النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب
النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب


حقوق انسان البرلمان تشيد بأوضاع مجمع سجون القناطر

حسام صدقة

الثلاثاء، 23 يناير 2018 - 04:24 م

أشاد النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، بالآداء المتميز داخل مجمع سجون القناطر، مشيرا إلى أن النزيلات أكدن حسن معامتلهن داخل السجن، وذلك أكبر رد على بعض المنظمات المشبوهة التي تسعي لإحداث وقيعة بين الشعب والشرطة.

 

جاء ذلك في خلال الزيارة البرلمانية للجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد، بالتنسيق مع اللواء حسام نصر مساعد وزير الداخيه لقطاع حقوق الانسان، وبحضور اللواء دكتور مصطفى شحاتة مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون واللواء أشرف عز العرب مدير مباحث السجون.

 

رافقه خلال الزيارة، النائبة مارجريت عازر وكيله اللجنة، النائب شريف الورداني أمين سر اللجنة، النائب على عبد الونيس، النائب محمد ماهر، النائب نبيل بولس، النائب أحمد الجزار، النائب ثروت بخيت، النائب سعيد شبايك

 

وقال عابد، إن اللجنة إطمأنت على تطبيق معايير حقوق الانسان داخل السجن، ورصدت حسن المعاملة وجودة الرعاية الطبية المقدمة للسجينات، مشيرا إلي أن اللجنة ستتبني دعم موازنة المخصصات لقطاع السجون علاوة عن تبني عدد من التشريعات مثل زيادة معاشات ضباط الشرطة وكذلك قانون خاص بدعم أهالي الشهداء.

 

ووجه عابد، التحية والتهنئة للداخلية في عيد الشرطة في 25 يناير، كذلك هنأ الشعب بمناسبة ذكري الثورة قائلا: الداخلية تقوم بمهمة وطنية ولا تتهاون في محاسبة المقصرين.

 

وأشار عابد، قائلا: إن ما رصدته اللجنة داخل السجن أمر مشرف لاسيما دعم السجينات ومساعدتهن في تعلم الحرف، بما يمكنهم من عيش حياه كريمة عقب الخروج، مضيفا: أقول للمششكين إحنا بنعامل ربنا وكذلك الداخلية تعامل المساجين كأنهم أهله، ولفت عابد، إلى أن وجود أتوبيسات جديدة ومكيفة لنقل المساجين يدل على الاهتمام بالنزلاء داخل السجن.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة