نبيل شعث
نبيل شعث


شعث: القيادة الفلسطينية بدأت إستراتيجية مضادة لمشروع ترامب

أ ش أ

الثلاثاء، 23 يناير 2018 - 10:38 م

 حذر مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الخارجية نبيل شعث، القادة العرب من سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومؤامراته، بقوله: "احذروا ترامب ولنبقَ جميعًا حول القدس يدًا واحدةً" . 


وقال شعث في حديث لتلفزيون فلسطين، اليوم الثلاثاء 23 يناير "إن القيادة الفلسطينية بدأت استراتيجية مضادة لمشروع ترامب، ولصفقته التي أسماها "صفقة القرن" ولكنها "صفعة القرن" والتي انطلقت بموضوع القدس، وانتقلت على موضوع وكالة الغوث "الأونروا" في محاولة لإزاحة ملف اللاجئين، ورفض فكرة الدولة الفلسطينية، أي حل الدولتين، ورفض وقف الاستيطان وإزالته.


 وأمضى قائلًا " لم يَبقَ شيئٌ من الأصول والمرجعيات الدولية ومن قرارات الأمم المتحدة يريد ترامب أن يبقيه لما أسماه "بصفقة القرن".


وأكد مستشار الرئيس الفلسطيني، أن الساحة الفلسطينية محصنة، متابعًا: "نحن متمسكون بالوحدة الوطنية، وتجسيد الإجماع الفلسطيني بأشكال تنظيمية تنطلق إلى انتخابات تشريعية ورئاسية وانتقال من مرحلة السلطة لمرحلة الدولة".
وشدد على أنه بدون تحقيق ذلك لا يوجد فريق فلسطيني أيًا كان مستعدًا للتنازل عن الحقوق الفلسطينية وعن القدس، بعدما أثبت موقفه الواضح من قضية القدس والقضايا المركزية الأخرى.


ونادى شعث بضرورة الاستمرار في توضيح الغضب والحراك الفلسطيني، باعتبار ذلك يشعل غضب الجماهير والمواقف المؤيدة للقضية على المستوى العربي والدولي، كما أوضح قائلًا "قد يكون موجهًا لأشقائنا العرب للوقوف إلى جانب شعبنا ليس فقط بتعبيراتهم العامة، وإنما بمواقفهم السياسية وبدعمهم الاقتصادي".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة