اللاعب حمدي النقاز
اللاعب حمدي النقاز


بروفايل| حمدي النقاز.. صاحب المهارات العالية «الُمتوج بـ6 بطولات»

رضا خليل

الثلاثاء، 23 يناير 2018 - 11:55 م

نجح نادي الزمالك في التعاقد مع ظهير أيمن  فريق النجم الساحلي التونسي حمدي النقاز لمدة ثلاث مواسم ونصف مقابل 700 ألف دولار خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة؛ لتدعيم الجبهة اليمنى التي تعاني نقصا واضحا في ظل إصابات حازم إمام  المتكررة ورحيل السوري علاء الشبلي.

 

وترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز المعلومات عن حمدي النقاز الظهير الأيمن الجديد للزمالك:

 

البداية..

بدأ اللاعب مشواره مع كرة القدم وهو في سن صغير قام بالالتحاق بفريق قريته "منزل كامل" أحد أندية ولاية المنستير واستمر معه حتى عام 2013  لينتقل لفريق النجم الساحلي بعد صراع مع عدد من الأندية واستمر معه حتى الآن ليسطع نجمه مع الفريق وينضم للمنتخب التونسي.

ويبلغ "النقاز" من العمر 25 عامًا ويتمتع بامكانيات بدنية قوية بجانب مهاراته الفنية من سرعة ومهارة في المراوغة والكرات العرضية وينسب الفضل في تألق واكتشاف اللاعب إلى فوزي البنزرتي المدرب التونسي الشهير.

 

مشوار النقاز..

لعب  مع فريق النجم  الساحلي التونسي طوال 4 سنوات حيث خاض 109 مباراة مع الفريق الأول، سجل خلالها 7 أهداف، وصنع 16، وشارك كبديل 8 مرات فقط، واستبدل 7 مرات، وفي الموسم الأخير لصاحب الـ25 عاماً خاض 21 لقاء، سجل من خلالهم هدف وحيد، وصنع 4، أما الموسم الحالي فقد شهد مشاركته في 10 مباريات صنع من خلالها هدفين فقط.

 

وخاض النقاز هذا الموسم 8 مباريات مع النجم الساحلي بالدوري التونسي، ونجح صناعة هدفين فيما لم يسجل أي أهداف وكان اللاعب قريبا من الانتقال للدوري الإسباني وتحديدا نادي مالاجا بالعام الماضي إلا أن الصفقة فشلت بسبب عدم امتلاك اللاعب لجواز سفر أوروبي.

 

صعد النقاز إلى منصات التتويج 6 مرات عندما كان في صفوف النجم الساحلي، الأولى كانت في 2012 عندما كان في صفوف فريق الشباب وشارك مع الفريق الأول في مباراة في كأس تونس الذي فاز به ليتوال، وبالتالي سجل المدافع الدولي أول تتويج له، وبعد تصعيده للفريق الأول ساهم صاحب الـ25 عاماً في حصد فريقه للقبين آخرين من الكأس عامي 2014 و2015، ثم فاز معهم بكأس الاتحاد الأفريقي في 2015، وأخيراً حصد الدوري التونسي عام 2016.

 

العروض..

قبل انتقال المدافع التونسي إلى صفوف مدرسة الفن والهندسة كان يمتلك العديد من العروض الأوروبية أبرزها العرض الذي قدم له من نادي أبويل القبرصي لكنه رفض الانتقال للقارة العجوز من أجل الانضمام للدوري المصري وذلك بعد أن لجأ لظهير الأهلي الأيسر علي معلول الذي نقل له صورة إيجابية عن الكرة المصرية، كما تلقى "النقاز" عدد من العروض خلال الفترات الأخيرة منها مالاجا الأسباني وموناكو ومارسيليا في فرنسا وانطاليا سبور وكونيا سبور التركيين.
 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة