صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أحمد هيكل: دافوس تناقش أوضاع الاقتصاد المصري

أحمد دياب

الأربعاء، 24 يناير 2018 - 01:16 م

أكد ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة للاستشارات المالية أحمد هيكل أن اجتماعات منتدى "دافوس" التي تعقد حاليا في سويسرا سوف تناقش تطورات أوضاع الاقتصاد المصري.

 

وأوضح أن الاجتماعات التي سيعقدها مع عدد من المستثمرين وقادة الأعمال سوف تتناول مؤشرات أداء الاقتصاد الكلي، والتي تشير إلى أن معدلات النمو وبرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنفذه مصر يضعها على الطريق الصحيح. وأضاف أحمد هيكل، خلال تواجده حاليًا في الاجتماعات السنوية للمنتدى الاقتصادي العالمي بسويسرا، إن اهتمام وتركيز مجتمع المستثمرين العالمي بدأ في الاتجاه مرة أخرى إلى الفرص الاستثمارية التي تتيحها الولايات المتحدة الأمريكية، والصين، ودول الاتحاد الأوروبي، وجنوب شرق آسيا بشكل أقل، خاصة فيما يتعلق بأسواق المال بتلك الدول، فيما يعد تحولًا في الاهتمام بدول الأسواق الناشئة حول العالم والذى كان ملحوظًا في السنوات السابقة. وانطلق أمس رسميًا فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي بمنتجع دافوس، بشرق سويسرا، بمشاركة حشد كبير من كبار الشخصيات الدولية، خلال الفترة من 23 – 26 يناير 2018.

 

ويحضر المنتدى الذي يقام سنويًا، عدد كبير من السياسيين وكبار رجال الأعمال وقادة الاقتصاد والمسؤولين بالعديد من دول العالم، وتشهد جلسات المنتدى العديد من النقاشات حول تحديات العالم الاقتصادية والبيئية وقضايا إقليمية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة