صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


غدا.. متحف الاقصر يستضيف معرضين لحفائر البعثتين المصرية والسويسرية لعام 2017

أ ش أ

الأربعاء، 24 يناير 2018 - 01:54 م

يستضيف متحف الأقصر غدا /الخميس/ معرضين مؤقتين للآثار المصرية، يضمان عددا من القطع الأثرية من نتاج أعمال حفائر البعثتين الأثريتين المصرية والسويسرية لعام 2017 والعاملتان بمنطقة ذراع أبو النجا.


وأكدت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار - في تصريح اليوم - أن الوزارة حريصة كل الحرص على إقامة تلك المعارض المؤقتة من الحين والآخر بمختلف المتاحف المصرية علي مستوي الجمهورية، مما يساهم في جذب المصريين والأجانب على حد سواء لزيارتها والتمتع بمشاهدة كل ما هو جديد في مجال الآثار وآخر المكتشفات الأثرية.


وأعربت عن كامل تقديرها لمختلف البعثات الأثرية العاملة في مصر ، لاهتمامها بالمشاركة في مثل هذه المعارض ، حيث أنها تثري المتاحف خلال فترة عرضها بإضافته قطعا جديدة ، خاصة وأنها تدخل في سياق العرض المتحفي طبقا للموضوع والفترة التاريخية التي يعود إليها القطع الأثرية التي يضمها المعرض.


وأوضحت أن إقامة معرضين مؤقتين بمتحف الأقصر في هذا التوقيت يأتي بالتزامن مع بدء موسم سياحي جديد تشهد فيه محافظة الأقصر نشاطا سياحيا ملحوظا، مما سيعمل بشكل كبير في نجاحهما وتشجيع السائحين على زيارة المتحف ، وهو ما تهدف إليه الوزارة في الفترة الحالية ، لافتة إلى أنه من المقرر أن يستمر المعرضان لمدة ثلاثة أشهر.


وأشارت إلهام صلاح الى أن المتحف المصري بالتحرير والمتحف القومي بالإسكندرية ومتحف الأقصر كانوا قد استضافوا خلال الآونة الأخيرة عددا من المعارض المؤقتة أقامها قطاع المتاحف بشكل تنظيمي، بحيث يتم عرض نتاج البعثات العاملة في الوجه البحري والإسكندرية بالمتحف القومي، أما بعثات الجنوب فيتم عرض نتاج حفائرها بمتحف الأقصر، ويستضيف المتحف المصري المعارض المؤقتة ذات الصلة بمحافظة القاهرة وأحيانا خارجها

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة