غرف عمليات في سيناء  لمتابعة احداث ذكري ثورة يناير 
غرف عمليات في سيناء  لمتابعة احداث ذكري ثورة يناير 


غرف عمليات في سيناء استعدادا لذكرى ثورة يناير 

صالح العلاقمي

الأربعاء، 24 يناير 2018 - 05:15 م

استعدت محافظة شمال سيناء للذكرى السابعة لثورة 25 يناير، مع تشكيل غرفة عمليات رئيسية في ديوان عام المحافظة، وذلك بتشكيل غرف عمليات فرعية في كل مديرية، ومركزية بكل مجلس مدينة، لضمان سرعة الاتصال بها واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة وتلقي أي إخطارات أو بلاغات.
وشدد اللواء السيد عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، على ضرورة تأمين المباني والمنشآت الحكومية من خلال الأمن الصناعي والأمن الإداري الأمن العام، وغلق جميع مفاتيح لكهرباء وصنابير المياه والأبواب والنوافذ والأجهزة الكهربائية تحسبًا لأي طوارئ.
وأكد المحافظ، أهمية مراجعة إجراءات الصحة والسلامة المهنية والتأكد من عمل طفايات الحريق وملء خزانات المياه، وتأمين الجراجات في مختلف المصالح الحكومية مع تأمين السيارات والمركبات، وتواجد عناصر الأمن الإداري في المنشآت والمصالح الحكومية. مع استمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات، والتركيز على المرافق الخدمية والأجهزة الحيوية مثل الكهرباء والتموين والصحة ومرافق المياه والصرف الصحي والمرور، وأن يكون هناك مدير مسؤول في كل قطاع مع تنظيم الإجازات بالنسبة لباقي العاملين وفقا لجدول نوبتجيات، مع ضرورة قيام مديرية التموين والتجارة الداخلية بتوفير احتياجات المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية لهم خاصة الخبز والمحروقات والغاز الطبيعي والسلع التموينية والأساسية.
ووجه المحافظ برفع درجة الاستعداد في مختلف المستشفيات والوحدات الصحية خاصة مستشفى العريش العام، وتوافر الأدوية والمحاليل الطبية وأكياس الدم، وتجهيز غرف العمليات، بجانب رفع درجة الاستعداد على مستوى مرفق إسعاف شمال سيناء ونشر سيارات الإسعاف على مختلف المحاور والمواقع.
ورفعت مديرية الشؤون الصحية بالمحافظة حالة الطوارئ في جميع المستشفيات، ومرفق الإسعاف بالمحافظة، وأكد الدكتور عربي محمد، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أنه تم إلغاء جميع إجازات الأطباء وهيئة التمريض بأقسام الاستقبال والطوارئ، وتوفير أدوية الطوارئ، والمحاليل، وأكياس الدم، وتجهيز غرف العمليات، لمواجهة الحالات الطارئة التي تصل إلى المستشفيات.
ورفعت مديرية أمن شمال سيناء بالتنسيق مع الأجهزة والجهات المعنية حالة الطوارئ، وأكدت المصادر الأمنية أنه تم اتخاذ عدة إجراءات أمنية مشددة على مداخل ومخارج المحافظة والمدن، كما تم نصب عدد من الأكمنة الثابتة والمتحركة وتفتيش السيارات على الطرق المؤدية لشمال سيناء، والاطلاع على هويات المواطنين، بجانب تعزيز وتكثيف التواجد الأمني لرجال الأمن بمختلف مناطق ومدن المحافظ، بالإضافة إلى تشديد الإجراءات الأمنية بمختلف المواقع الأمنية وأقسام الشرطة والإدارات الشرطية والمواقع الأمنية والمنشآت الهامة على مستوي المحافظة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة