مخالفات - صورة ارشيفية
مخالفات - صورة ارشيفية


رئيس حي العجوزة: تحرير 3500 محضر بشأن مخالفات أصحاب المحال

حسام صدقة

الأربعاء، 24 يناير 2018 - 05:31 م

أكد رئيس حي العجوزة، اللواء جمال الشوبكشي، أن هناك أكثر من 3500 محضر محرر بشأن مخالفات أصحاب المحال بأنواعها المختلفة في العجوزة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية، برئاسة المهندس أحمد السجيني، اليوم الأربعاء، لمناقشة طلب إحاطة بشأن تراخي مسئولي حي العجوزة بمحافظة الجيزة، عن متابعة الإشغالات والمحلات بدون تراخيص والكافيهات العشوائية.

وأضاف رئيس حي العجوزة: "ليس هناك تراخي، وشمعنا الكثير من المحلات وننفذ القانون، لكن لازم تطبيق القانون والردع، وأصحاب المحلات بيستغلوا هذه الثغرة، حيث أن المحاضر تحرر وترسل للنيابة ولكن الإجراءات القضائية بطيئة"، مطالبا بوجود نيابة خاصة بهذه المخالفات، لإجراء تحقيقات عاجلة حتى يتم إصدار أحكام سريعة بشأن المخالفين.

وعقّب المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، بأن البرلمان أصدر قانون وغلظ عقوبة المخالفة للمحال بدون ترخيص إلى غرامة حدها الأقصى 10 آلاف جنيه، ورغم ذلك المخالفات عديدة ومستمرة، لافتا إلى أن وزارة التنمية المحلية تعقد اجتماعات الفترة الحالية لدراسة مشروع قانون المحال العامة، واللجنة فتحت هذا الملف وتعمل عليه.

وقال اللواء أشرف الديب، مدير الإدارة العامة لشرطة المرافق بمحافظة الجيزة، إنه يتم التعامل مع مخالفات المحال والكافيهات وغيرها، لكن هناك تباطؤ في الإجراءات القضائية، والغرامة في المخالفات يتم أخذ الحد الأدنى لها وليس الحد الأقصى، مما يتسبب في تكرار المخالفات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة