اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد
اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد


محافظ الوادي الجديد يخصص إحدى مزارع النخيل لصالح الأيتام

أ ش أ

الخميس، 25 يناير 2018 - 03:21 ص

قرر اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، مساء الأربعاء، تخصيص عائد إحدى المزارع التابعة للمحافظة والمنزرعة بالنخيل بمدينة الخارجة لصالح الطفل اليتيم.


جاء ذلك خلال اللقاء الذي ترأسه المحافظ بحضور المعنيين بالزراعة وصندوق استصلاح الأراضي وعدد من أعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة.


وأوضح المحافظ، خلال الاجتماع، أنه تم الاتفاق مع منظمه الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" لزراعة هذه المزرعة التي تم تخصيصها لصالح الأيتام بأساليب الري الحديث كحقل استرشادي.


كما وجه المحافظ بضرورة وضع خطه زمنية وإنذار المنتفعين بالأراضي التابعة لصندوق استصلاح الأراضي الواقعة داخل المدن للتحول واستخدام أساليب الري الحديثة وعدم تجديد العقود للمنتفعين المخالفين لذلك مع منح صغار المنتفعين تسهيلات في التكلفة وكذلك اختيار وتجهيز قريه بكل مركز كنموذج لاستخدام أساليب الري الحديثة.


وطالب الزملوط بإعداد دراسة متكاملة للقضاء على جميع مشاكل البرك والمصارف التي قد تهدد الزراعات والمساكن والطرق بالمحافظة وتشكيل لجنه من البحوث الزراعية والري لإعداد دراسة عن تحديد مقادير المياه التي تحتاجها مختلف المحاصيل .


كما طالب المحافظ بضرورة منح جمعيات تنمية المجتمع بكافة مناطق الوادي الجديد الراغبة في استصلاح وزراعه الأراضي 200 فدان كمرحله أولى وحفر بئر بها لزراعتها بمشاركه الشباب بنظام الأسهم مع الالتزام بشروط الظهير الزراعي على أن يتم الإعلان عنها بالقرى بالتنسيق مع الوحدات المحلية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة