مفتى الجمهورية د. شوقي علام
مفتى الجمهورية د. شوقي علام


«علام» يدين الهجوم الإرهابي على المصلين بأحد مساجد ليبيا

إسراء كارم

الخميس، 25 يناير 2018 - 02:49 م

 

أدان مفتي الجمهورية د. شوقي علام، ، التفجير الإرهابي الآثم الذي استهدف المصلين بسيارتين مفخختين خلال مغادرتهم مسجد "بيعة الرضوان" بمدينة بنغازي الليبية، ما أسفر عن استشهاد نحو 35 مواطنا وإصابة 80 آخرين.

 

وأكد مفتي الجمهورية، في بيان له اليوم الخميس 25 يناير، أن الشريعة الإسلامية ترفض كافة صور الإرهاب والعنف وترويع الآمنين الأبرياء دون وجه حق، مشددا على أن مرتكبي هذا الهجوم الإرهابي الآثم يستحقون أشد ألوان العذاب والعقاب في الدنيا والآخرة.

 

وأضاف "علام"، أن هذه الأعمال الإرهابية التي تقوم بها الجماعات والتنظيمات الإرهابية، وسفك الدماء المعصومة، وانتهاك حرمة المساجد وبيوت الله تعالى، وترويع المصلين والآمنين الأبرياء، تُعد جريمة بشعة تنافي كافة الشرائع والأديان السماوية والقيم الإنسانية.

 

وأشار مفتي الجمهورية، إلى أن الجماعات والتنظيمات الإرهابية تسعى لنشر الخراب والدمار في مختلف أنحاء العالم، مشددا على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بفاعلية لاستئصال جذور الإرهاب الأسود وشروره.

 

وأوضح "علام"، أن الإرهاب والتطرف أصبح خطرًا يهدد الجميع، ولابد من التكاتف والعمل سويًّا على كافة المستويات من أجل مواجهة هذا الخطر.

 

وتقدم مفتي الجمهورية، بخالص العزاء والمواساة للشعب الليبي، ولأسر شهداء الاعتداء الإرهابي الآثم، سائلًا المولى عز وجل أن يتغمد شهداء الهجوم الإرهابي بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم أسرهم وذويهم الصبر والسلوان، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة