المستشار بهاء الدين ابو شقة
المستشار بهاء الدين ابو شقة


أبو شقة: دفع الوفد بمرشح في الانتخابات الرئاسية ليس عداءً لـ «السيسي»

رضا خليل

الخميس، 25 يناير 2018 - 11:12 م

أعلن رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، المستشار بهاء الدين أبو شقة، أن الهيئة العليا لحزب الوفد، ستعقد اجتماعا غدًا الجمعة لحسم قرار الدفع لمرشح الانتخابات الرئاسية حزب الوفد، مؤكدا على أن الحزب عريق ولا يتخذ قرارا إلا من منطلق المصلحة الوطنية وله فكره وتاريخه وثوابته الوطنية. 

وأضاف "أبو شقة" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة  المحور اليوم الخميس 25 يناير أنة لا يستطيع أحد ايًا كان قدره أن يؤثر على أي وفدي وإرادة الوفديين تنبع من داخلهم قائلا:" خوضنا للمعركة الانتخابية الرئاسية ليس عداء للرئيس السيسي ورأينا الآن أن المنافسة تحقق الديمقراطية".
 
وتابع :"هناك من يروج الآن بتهميش الأحزاب السياسية وأنه ليس لها دور سياسي لكن حزب الوفد عريق وله فكرة وتاريخه ولا يتخذ قرارًا إلى من وازع الوطنية " قائلا:" لا نعلن أي قرار إلا إذا كان له حساباته ومواقيته وقانونيته".
 
وشدد "أبو شقة" على أن دفع حزب الوفد لمرشح للانتخابات الرئاسية ليس عداءً للرئيس عبدالفتاح السيسي، ولكن رأينا الآن أن المنافسة تحقق الديموقراطية، مشيرا إلى أن إرادة الوفديين تنبع من خبرتهم السياسية، كما أنه لن نعلن أي قرار إلا إذا كان قانونيًا وشرعيًا وبحساب وبميعاد محدد.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة