الطبيب لاري نصار
الطبيب لاري نصار


سجن طبيب أمريكي 175 عاما لتحرشه جنسيًا بحوالي 160 فتاة

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 26 يناير 2018 - 01:29 م

عقب تورطه في فضيحة تحرش جنسي كبيرة داخل الولايات المتحدة وثبوت اتهامات ما لايقل عن 160 فتاة ولاعبة رياضية، حكمت المحكمة على الطبيب لاري نصار بالسجن لمدة تتراوح بين 40 و 175 عامًا.


ووفقًا لموقع bbc فإن القاضية روزماري أكويلينا استمعت إلى العديد من القصص الإنسانية المؤثرة والشهادات التي تناقلتها وسائل الإعلام الأمريكية لما حدث من الطبيب الشهير الذي عمل مع فريق الجمباز الأمريكي لسنوات طويلة.

وكان نصار قد حكم عليه من قبل بالسجن 60 عاما بتهمة حيازة صور جنسية لأطفال.


كما عثر المحققون على 37 ألف صورة إباحية للأطفال مخزنة في أجهزة كومبيوتر نصار عام 2016 من بينهم صور لأطفال في السادسة من العمر.


وبدأت فضيحة الطبيب الأمريكي، في سبتمبر الماضي، عندما أعلنت اللاعبة الأمريكية رايتشل دينولاندر في مقابلة إعلامية، تعرضها لاعتداءات جسدية على يد نصار أثناء عمليات الفحص حين كانت تبلغ من العمر 15 عاما، وأثناء وجود والدتها فى غرفة الفحص.


وأدت اعترافاتها لتشجيع فتيات أخريات للكشف عن تعرضهن أيضا لاعتداءات، لتبدأ قائمة الضحايا بالاتساع حتى بلغت 160 شابة.


وقالت القاضية خلال نطقها بالحكم  «إنه كان من دواعي شرفي وسعادتي الاستماع إلى أخواتي الناجيات، وكان من دواعي شرفي وسعادتي أيضا أن أحكم عليك، لأنك لا تستحق أن تسير خارج السجن مرة أخرى أبدا».


وبعد سبعة أيام من الاستماع لشهادات مثيرة للمشاعر من ضحايا نصار، أتيحت له الفرصة لمخاطبة المحكمة، حيث قال في قاعة المحكمة إنه يشعر بالأسف لما قام به.


لكن القاضية كشفت عن أنها تلقت رسالة من المتهم بعد إدانته ادعى فيها أن من اتهموه «اختلقوا» شهاداتهم للحصول على أموال وشهرة.


وكان هناك ترقبا بين من حضروا المحاكمة لسماع ما قالته القاضية عندما قرأت رسالة نصار، والتي قال فيها إنه «تم التلاعب به» في الاعتراف بذنبه.
 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة