سيارات تصريف وشفط مياه الأمطار منتشرة في شوارع الإسكندرية
سيارات تصريف وشفط مياه الأمطار منتشرة في شوارع الإسكندرية


استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بالإسكندرية لمواجهة أمطار نوة الكرم

أشرف شرف

الجمعة، 26 يناير 2018 - 02:14 م

أعلن الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظة بمختلف الأحياء وشركات المرافق، لمواجهة نوة الكرم الحالية والتقلبات الجوية وتغيرات المناخ والأمطار الغزيرة المصاحبة لها، والتعامل مع أثار الأمطار إذ تشهد الإسكندرية هطول أمطار غزيرة على أنحاء متفرقة منها، مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة وسرعة في الرياح تصل إلى حد العواصف.

 

ولفت سلطان، إلى أنه تم الدفع بسيارات الشفط والمعدات اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة منعا لتراكم أي كميات مياه، مؤكدا أن المحافظة تعمل بأقصى جهدها لمواجهة أية أزمة لتصريف تراكمات لمياه الأمطار ، وأشار إلى أنه منذ هطول الأمطار  لم تشهد المحافظة أية أزمات مثلما حدث سابقا، والأمور تسير بشكل جيد وطبيعي، مضيفا انه لم تتسبب الأمطار حتى الآن في أي تراكمات للمياه في الشوارع، وشهدت الحركة المرورية سيولة بمختلف الشوارع والطرق الرئيسية بالمدينة.

 

وأوضح سلطان أن غرفة عمليات المحافظة منعقدة بشكل دائم ومستمر حتي الانتهاء من النوة الحالية لاستقبال كافة شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الامطار، والمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في اي منطقة نتيجة سقوط الأمطار ، وتحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الثغر.

 

وطالب سلطان المواطنين بالمشاركة المجتمعية الفعالة مع الأجهزة التنفيذية لرصد أي مشاكل خاصة بتجمعات الأمطار وإرسالها إلى المسئولين فورًا.

 

 كان الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية قد أشار سابقا أن الطقس خلال الأيام القادمة يشهد حالة من عدم الاستقرار، مؤكدا على ضرورة توخي المواطنين الحذر خلال الأيام القادمة ، وذلك نظرا لتعرض البلاد لحالة من الطقس الغير مستقر حذرت منها هيئة الأرصاد الجوية من الفترة من ٢٥ يناير وحتي ٢٧ يناير ٢٠١٨.

 

وأهابت محافظة الإسكندرية المواطنين بالتزام الحيطة والحذر أثناء السفر علي الطرق السريعة وعدم تخفيف الملابس خاصة للمرضى وكبار السن والأطفال لوجود ارتفاع في درجات الحرارة يعقبه انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة مع تكاثر السحب والرياح المثيرة للرمال والأتربة تصل لحد انخفاض الرؤية . 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة