صورة للمتهمين
صورة للمتهمين


ضبط صاحب شركة لإلحاق العمالة بالخارج بتهمة النصب

محمد فاروق

الجمعة، 26 يناير 2018 - 03:50 م

ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة القبض على صاحب شركة لإلحاق العمالة بالخارج بدون تصريح من وزارة القوى العاملة بقصد النصب على المواطنين الراغبين في الحصول على فرصة عمل والاستيلاء منهم على مبالغ مالية عقب إيهامهم بتوفير فرصة عمل بالخارج.

كانت قد وردت معلومات لضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة مفادها أن المدعو / جعفر جمال الحسين 30 سنة صاحب شركة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج الكائنة بشقة إيجار بالعقار 8 شارع الزهراء ـ دائرة قسم شرطة عين شمس ومقيم 4 حارة بدر من شارع المسجد بذات الدائرة " دون السوابق " يدير الشركة بدون تصريح من وزارة القوى العاملة بقصد النصب على المواطنين الراغبين في الحصول على فرصة عمل والاستيلاء منهم على مبالغ مالية عقب إيهامهم بتوفير فرصة عمل بالخارج.

وبإجراء التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات عقب تقنين الإجراءات تم استهداف مقر الشركة بمعرفة ضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة أسفرت عن ضبطه حال تواجده بالشركة المشار إليها وبصحبته كلا من أحمد عبد الناصر 27 سنة مسئول المقابلات بالشركة ومقيم 30 شارع عزيز فانوس من شارع متحف المطرية ـ دائرة قسم شرطة عين شمس وفاروق عبد الناصر 24 سنة مدير الدعاية بذات الشركة ومقيم بذات العنوان " شقيق الثاني " ( دونا السوابق ) وبحوزتهم عدد 500 استمارة بأسماء مختلفة من راغبي العمل بالخارج ومبلغ مالي 2100 جنيه.

كما تبين تواجد بعض ضحاياهم داخل مقر الشركة وبسؤال سالفي الذكر قرروا بقيام المتهمين المضبوطين بالاتفاق معهم على دفع مبلغ مالي 5000 جنية مقابل توفير فرصة عمل لهم بالخارج واستلامهم مبلغ 500 جنيه من كل منهم على أن يتم تسديد باقي المبلغ عقب الحصول على تأشيرة السفر .

وبمواجهة المتهمين بما ورد من معلومات وما جاء بأقوال المجني عليهم أيدوها واعترف الأول بإدارة الشركة بدون ترخيص بقصد النصب والاحتيال على المواطنين .

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وإخطار اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع القاهرة وتولت النيابة العامة التحقيق وجاري تطوير مناقشتهم عما ارتكبوه من وقائع .

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة