اتفاقية تعاون بين الأكاديمية العربية وجامعة الأعمال والتكنولوجيا بجدة
اتفاقية تعاون بين الأكاديمية العربية وجامعة الأعمال والتكنولوجيا بجدة


اتفاقية تعاون بين الأكاديمية العربية وجامعة الأعمال والتكنولوجيا بجدة

محمد العيلة

الجمعة، 26 يناير 2018 - 03:51 م

وقع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج اتفاقية تعاون بين الأكاديمية ويمثلها المعهد العـربى لإعـداد القيادات وجامعة الأعمال والتكنولوجيا، بالمملكة العربية السعودية.
شهد مراسم توقيع اتفاقية التعاون المشترك، كيتاك ليم السكرتير العام للمنظمة البحرية الدولية، ومن جانب الأكاديمية العربية الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار ومن جانب جامعة الأعمال و والتكنولوجيا الأستاذ الدكتور أسامة بن أحمد جنادي بصفته مدير الجامعـة .
وصرح رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار بأن الطرفان اتفقا علي توثيق التعاون بينهما بوجه عام، وتنسيق الجهود في مجال التعليم والتدريب وإعداد القيادات والكوادر الإدارية، والاتفاق على كافة الأساليب اللازمة لتنمية هذا التعاون واستمراره، وعليه فقد تم الاتفاق على وضع إطار للتعاون بموجب هذه الاتفاقية لتسيير الأعمال وتنسيق الجهود .
ويتعاون الطرفان بموجب الاتفاقية في تنفيذ البرنامج المتخصص لإعداد القيادات في الوطن العـربي ( المعتمد من الأكاديمية العربية والمدرسة الوطنية للإدارة بفرنسا)، بالمملكة العربية السعودية، بما يتناسب مع متطلبات الإعداد لإنجاحه، ويقوم الطرف الأول بالتنسيق لاستقبال الشركاء، ويتم طرح البرنامج المشار إليه بعاليه باللغتين العربية والانجليزية .
وتقوم جامعة الأعمال والتكنولوجيا بالتسويق والترويج لهذا البرنامج، وتولي المهام اللوجيستية المتعلقة به في المملكة العربية السعودية، متضمنة استخراج تأشيرات السفر .
كما تقوم الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لطرح  برامجها في مستوى الدراسات العليا بالمملكة العربية السعودية بالتنسيق مع جامعة الأعمال والتكنولوجيا، متضمنة برنامج الماجستير المهني في القيادة بمساراته الثلاث (القيادة في التعليم، قيادة التطوير في القطاع العام، قيادة الأعمال والاستراتيجيات)، ودبلوم دراسات العليا في القيادة.
كما تقوم الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بتصميم وإعداد وتنفيذ دورات تدريبية احترافية محليا ودوليا، لتنمية المهارات القيادية والإدارية والتدريب في مجال القيادة والإدارة للمؤسسات والهيئات والشركات العامة والخاصة في المملكة العربية السعودية بالتنسيق مع جامعة الأعمال والتكنولوجيا .

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة