السفير هشام سيف الدين سفير مصر لدى الاتحاد السويسري
السفير هشام سيف الدين سفير مصر لدى الاتحاد السويسري


مصر تشارك في المعرض السياحي الدولي بزيورخ

أ ش أ

الجمعة، 26 يناير 2018 - 05:57 م

شارك السفير هشام سيف الدين، سفير مصر لدى الاتحاد السويسري، في فعاليات المعرض السياحي الدولي (FESPO) والمنعقد حاليًا في مدينة زيورخ السويسرية.

 

يشارك المكتب السياحي لمصر في برلين، والمعتمد كذلك لدى سويسرا بجناح للترويج السياحي إلى مصر، وذلك بالتنسيق مع السفارة المصرية في سويسرا.

 

وقال «سيف الدين» في تصريح اليوم الجمعة، إن المعرض يشارك فيه هذا العام أكثر من 600 عارض من 60 دولة وبمشاركة كبرى شركات السياحة السويسرية، فضلا عن كونه يحظى باهتمام قطاعات كبيرة من المواطنين السويسريين والأجانب المقيمين في سويسرا، وهو ما يمثل فرصة حقيقية نحو تشجيع حركة السياحة الوافدة على مصر.

 

وأضاف «سيف الدين» أن عدد السائحين السويسريين إلى مصر ارتفع من 46 ألف سائح خلال عام 2016 إلى أكثر من 75 ألف سائح خلال عام 2017.

 

وأشار إلى أن خبراء السياحة وكذا شركات السياحة السويسرية يتوقعون أن يصل عدد السائحين من سويسرا إلى مصر أكثر من 120 ألف شخص خلال عام 2018 بواقع 1.2 مليون ليلة سياحية نظرًا لما يتمتع به السائح السويسري من دخل مرتفع يسمح له بقضاء وقت أطول وزيارة أماكن أكثر مقارنة بالسائحين من دول أخرى، وهو الأمر الذي لمسته السفارة المصرية في سويسرا مؤخرا من خلال اهتمام شركات السياحة السويسرية بالسوق المصري لتمتع مدن البحر الأحمر مثل الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم بمناخ متفرد طوال فصلي الخريف والشتاء.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة