الإعلامي مفيد فوزي
الإعلامي مفيد فوزي


مفيد فوزي: صبري موسى روائي من طراز خاص

نادية البنا

السبت، 27 يناير 2018 - 04:36 م

شهدت قاعة "كاتب وكتاب" اليوم السبت حفل تأبين الروائي الراحل صبري موسى وذلك بحضور كل من الإعلامي مفيد فوزي والسيناريست أشرف محمد رئيس قسم السيناريو بمعهد السينما يديرها عبدالوهاب داود.

وقال السيناريست أشرف محمد إن الراحل صبري موسي كان يملك نوعًا خاصاً من السرد في أسلوب الكتابة ، مشيرا إلى أنه في عام تخرجه اقتبس مشروعه من رواية "فساد الأمكنة" لصبري موسي التي تتميز بالحس الصوفي والأسطوري حيث تميز أسلوبه بالحرية في السرد والانتقال بالزمن والأشخاص.

وأشار أشرف إلى أن أول لقاء جمعه بالروائي الراحل عرض عليه نسخة من مشروع تخرجه وعلى الرغم من أن السيناريو به تغيير جذري للرواية الأصلية إلا أنه قابلها بصدر رحب وتقبل التغيرات بسماحه..متعجبا من عدم تحول رواية "فساد الأمكنة" لفيلم سينمائي رغم ثرائها.

ومن جانبه، قال الإعلامى مفيد فوزي إن بداية صداقته بالراحل صبري موسى كانت فى برنامج (صباح الخير يا مصر) حيث كان روائيا من طراز خاص.

وقالت أنس الوجود رضوان زوجة الروائى الراحل : إن صبري هو الذي أسس أدب الصحراء والإعداد التلفزيوني وعلى الرغم من ذلك لم يلق أي تقدير ، مشيرة إلى أنه العربي الوحيد الذي حصل علي جائزة بيكاسو ووسام الدولة مرتين.

ولفتت أنس الوجود إلى أن الراحل صارع المرض لأكثر من 15 عاما وبرغم ذلك قابله بإبتسامة واصفة يوم وفاته "بالملائكي" لأن روحه صعدت دون عذاب..مطالبة الجمهور بأن لا ينسوا رموزهم الأدبية العظيمة، ولا ينجذبوا للروايات الغربية ويهملو العربية.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة