صورة مجمعة
صورة مجمعة


«خناقة» هشام جنينة والـ«قهوجي».. والبحث عن «فضيحة»

محمد فاروق

السبت، 27 يناير 2018 - 09:54 م

 

بقدرة قادر.. تحولت مشاجرة هشام جنينه رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق و«قهوجي» إلى قضية سياسية رغم كونها لم تتعد شجارا عاديا أصيب فيه جميع الأطراف وفق المعلومات الرسمية المؤكدة.
وعقب الحادث سعت عناصر الإخوان وبعض القنوات الغربية التي تسيطر عليها وعلى تحركاتها أجهزة مخابرات لترويج فكرة أن هشام جنينة تعرض لمحاولة اغتيال، إلا أن قرار النيابة العامة الذي كلف بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة وتفريغ كاميرات المراقبة لمشاهدة الواقعة، أحبط هذا المخطط.

«تفاصيل الحادث»
أفاد محضر الواقعة أنه بتاريخ السبت 27 يناير تبلغ لقسم شرطة التجمع الأول من الأهالي بمشاجرة ومصابين بشارع الأمن العام بدائرة القسم بالانتقال والفحص تم التقابل مع كل من: 
طرف أول: السيد هشام أحمد فؤاد جنينة – رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق.. مصاب بسحجات باليد والقدم – قائد السيارة رقم «د و و – 942 مصر». 
المدعو رمضان إدريس إبراهيم سن 31 خفير طرفه.
طرف ثان: السيد محمود خلاف سن 31 صاحب مقهى ومقيم دائرة قسم عابدين.. مصاب باشتباه بشرخ بالساق اليمنى أحمد رفاعي بيومي حسن سن 27 دبلوم فني ومقيم دائرة قسم الزاوية.. مصاب بجروح بفروة الرأس أشرف إبراهيم أحمد سن 44 صاحب مطعم ومقيم بدائرة قسم الأزبكية.. مصاب بجرح بالزراع الأيسر " تم إسعافهم بمستشفى القاهرة الجديدة".  
يشار إلى حضور كلًا من زوجة الأول المدعوة وفاء محمد حسن وابنته شروق وقاموا بتمزيق ملابس الطرف الثاني والتعدي عليهم بالسب وإحداث إصابتهم بخدوش وسجحات وبسؤالهم أيدوا ما سبق. 
أنكر الطرفان ما نسب إليهما وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1008 / 2018 جنح القسم وتولت النيابة العامة التحقيق.
 


كيدية

بينما صرح خالد أبو عيطة ، محامى الشباب المصابين فى مشاجرة المستشار هشام جنينة،  أمام النيابة إن الإصابات التى لحقت بهشام جنينة تعتبر كيدية، وليست نتيجة للشجار الذى نتج لعراكه مع الشباب، بعدما صدم أحدهم بسيارته.
وأضاف خالد أبو عيطة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامجه على مسئوليتى، أن هشام جنينة بعدما صدم الشباب حاول الهروب، ولم يحاول إسعافهم، وهذا له عقوبة مشددة فى القانون، موضحا أنه أخطأ ولهذا يحاول أخذ القضية إلى منطقة أخرى بادعائه أنهم هم من اعتدوا عليه ، وأشار ابو عيطة المصابين إلى أن الأمر لم يكن له علاقة على الإطلاق بمحاولة خطف أو أغتيال أو أى شىء من هذا القبيل.

إحداث فوضى

فى السياق ذاته قال النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن الشق المتعلق بما حدث للمستشار هشام جنينه اليوم قيد التحقيق و فى يد النيابة العامة، وهى الجهة التى ستحدد حقيقة ما حدث.
وتابع أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن هناك محاولات لتسييس الحادث وإظهار أن أسبابه سياسية وليست جنائية، وتابع:" لا توجد أى استفادة من الاعتداء على جنينة على الإطلاق، ولكن هناك أطراف أخرى تحاول تأجيج الأوضاع فى مصر بالتزامن مع دخول سباق الانتخابات الرئاسية، وهذه الأطراف حاولت ولا تزال تسعى لإحداث فوضى فى مصر".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة