المستشار الدكتور محمد جميل
المستشار الدكتور محمد جميل


التنظيم والإدارة ينظم مؤتمرًا لعرض قواعد تعيين مصابي الثورة

عمر عبدالعلي

السبت، 27 يناير 2018 - 11:17 م

ينظم الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة المستشار الدكتور محمد جميل، غدًا الأحد، مؤتمرًا تحت عنوان «نظام تعيين المصابين في العمليات الحربية والأمنية ومصابي الثورة، وذويهم.

 

يأتي ذلك بمشاركة عضو مجلس النواب المهندس محمد السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر، ورئيس لجنة القوى العاملة بالمجلس جبالي محمد جبالي، ورئيس لجنة الأمن والدفاع بالمجلس كمال عامر، وممثلي الجهات والهيئات القضائية وكافة الوزارات.


وأشار «جميل» رئيس الجهاز على أن هذا المؤتمر يحمل رسالة وفاء لشهداء ومصابي مصر من أبطال القوات المسلحة والشرطة وشهداء ومصابي الثورة .


وأكد أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرا برعاية أسر الشهداء والمصابين في العمليات الحربية والأمنية، مشيرًا أيضا إلى أن الدستور المصري ألزم الدولة برعاية مصابي الثورة والمحاربين القدماء والمصابين وأسر المفقودين في الحرب ومصابي العمليات الأمنية وأزواجهم وأولادهم ووالديهم والعمل على توفير فرص العمل لهم وذلك على النحو الذي ينظمه القانون.


وأوضح المستشار أن المؤتمر يهدف إلى توضيح قواعـد شغل الوظائف العامة للفئات المنصوص عليهـا بالفقرتين الثانية والثالثة من المادة 13 مـن قــانون الخدمـة المدنيـة الصادر بموجب القانون رقم 81 لسنة 2016 لمسئولي الموارد البشرية بكافة الوزارات، والمحافظات، والأجهزة المستقلة.


وقال د. جميل إن قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2804 عام 2017 بشان تلك القواعد حدد نسبة 2 % من مجموع وظائف كل وحدة لهذه الفئات، مبينا أنهم سيتقدمون بطلبات تعيينهم إلى الجهات المعنية بشئونهم والتي ستتولى موافاة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بها وبيانات المتقدمين لشغل الوظائف.


وأضاف أنه تم إصدار كُتيب خاص بنظام تعيين المصابين في العمليات الحربية والأمنية ومصابي الثورة وذويهم، متضمنًا قرار رئيس مجلس الوزراء سالف البيان ودليل إجرائي خاص بالنظام و 22 سؤال وجواب حول هذا النظام، ونموذج طلب التعيين وفقًا لهذا النظام.


يشار إلى أنه عقدت أوائل الشهر الجاري، برئاسة المستشار الدكتور محمد جميل أولى اجتماعات اللجنة المشكلة من رئيس الوزراء، والتي تضم ممثلي وزارات الدفاع والداخلية والمالية والتضامن الاجتماعي والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ورئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي وأمين عام المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين لبحث ضوابط تعيين هذه الفئات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة