الاجتماع الرابع لمسئولي إذاعات القرآن الكريم
الاجتماع الرابع لمسئولي إذاعات القرآن الكريم


عميد «أصول الدين» يلقي كلمة شيخ الأزهر باجتماع «إذاعات القرآن»

شيماء محمد- شادي محمد

الأحد، 28 يناير 2018 - 02:02 م

 

انطلقت فعاليات الاجتماع الرابع لمسئولي إذاعات القرآن الكريم التابع لإتحاد الإذاعات الإسلامية، اليوم الأحد، تحت عنوان دور إذاعات القرآن الكريم في التصدي لظواهر الغلو  والتطرف بمبنى الوطنية للإعلام بماسبيرو.

وألقى الدكتور عبد الفتاح العواري عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر كلمة نيابةٍ عن فضيلة شيخ الأزهر الذي رحب فيها بضيوف مصر من مختلف البلدان الإسلامية.

وأشار العواري إلى دور الأزهر في مواجهة ظاهرة التطرف محليا ودوليا، موضحًا أن جوهر المشكلة في الفهم المغلوط للدين والجهل بالشرائع، وينبغي أن تتضافر كل الجهود الإعلامية والثقافية والتعليمية لتوضيح صحيح الدين وتقديم المعالجات عبر إذاعات القرآن الكريم.

فيما طالب سالم ولدبوك مدير عام إتحاد الإذاعات الإسلامية ببذل جهد مضاعف وتبني استراتيجيات إعلامية مدروسة للتصدي للفكر المتطرف وبخاصة إذاعات القرآن الكريم التي تعتبر من أهم المنابر المؤثرة لتحصين شباب الأمة.

وقالت زينب الوكيل الأمين العام المساعد للجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة في كلمتها إن علينا مواجهة تحريض بعض وسائل الإعلام الجماهيري  من خلال تفنيد الفكر المتطرف والعمل علي تنوير العقول وتحصينها من مخاطر العنف.

وأكدت أن هذا الاجتماع يعكس الوعي بأهمية دور إذاعات القرآن الكريم في مواجهة الفكر المتطرف والتعريف بسماحة ووسطية الدين الإسلامي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة