المخرج أحمد راشدي
المخرج أحمد راشدي


أحمد راشدي رئيسا للجنة تحكيم الأفلام الطويلة بـ«مهرجان أسوان»

دعاء فودة

الأحد، 28 يناير 2018 - 05:40 م

كشفت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة عن اختيار المخرج الجزائري، أحمد راشدي، رئيسا للجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة، في الدورة الثانية من المهرجان، التي تحمل اسم المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد، وتعقد في الفترة من 20 إلى 26 فبراير المقبل.

 
وقال مدير المهرجان الكاتب الصحفي حسن أبوالعلا، إن وجود مخرج بحجم وتاريخ فنان السينما الجزائرية الكبير أحمد راشدي، إضافة قوية للمهرجان في دورته الثانية، مشددا على أن راشدي يمثل قيمة سينمائية رفيعة على المستويين العربي والدولي.

وأضاف: «في بداية التحضير للدورة الثانية فكرنا في وجود سينمائي كبير لرئاسة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة، وتواصلنا مع المخرج الجزائري الكبير أحمد راشدي في شهر أغسطس الماضي، وبالفعل رحب بالحضور لأسوان والمشاركة في المهرجان».

وأشار إلى أن المخرج أحمد راشدي ليس غريبا عن السينما المصرية، حيث شارك في إنتاج فيلمين للمخرج الكبير الراحل يوسف شاهين، هما «العصفور» و«عودة الابن الضال»، وكان لديه مشروع لتقديم فيلم مع الفنان الراحل عبدالحليم حافظ عن رواية «لا» للكاتب مصطفى أمين، لكن المشروع لم ير النور، موضحا أنه تم تكريمه في مهرجان القاهرة السينمائي سنة 2009 عن مجمل مشواره السينمائي.

يذكر أن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، يتم تنظيمه برعاية وزارتي الثقافة والسياحة، والمجلس القومي للمرأة ونقابة السينمائيين، ويكرم في دورته الثانية النجمة منى زكي، والمخرجة عطيات الأبنودي، والمخرجة والمنتجة ماريان خوري، ومصممة الملابس ناهد نصرالله.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة