المهندس محمد زكى السويدي
المهندس محمد زكى السويدي


«دعم مصر» يناقش خطة دعم الرئيس السيسي خلال الانتخابات الرئاسية

أ ش أ

الأحد، 28 يناير 2018 - 08:49 م

 

عقد المكتب السياسي لائتلاف "دعم مصر"، برئاسة المهندس محمد زكى السويدي، اجتماعاً مساء اليوم /الأحد/، لمناقشة عدد من الملفات أبرزها خطة الائتلاف لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة.
بدأ السويدي الاجتماع بالترحيب بأعضاء المكتب السياسي ، والإعلان عن تولى اللواء وليد حبيب منصب مدير عام الائتلاف، وأشار إلى افتتاح 5 مراكز تنمية للمجتمع بالمحافظات خلال الأيام القليلة الماضية، بمحافظات كفر الشيخ والمنوفية والفيوم ودمياط وبورسعيد.
وقال السويدي: "علينا أن نعقد مؤتمراً شعبياً في كل مركز من أجل أن يشعر المواطنون بأن هناك بالفعل انتخابات، فالدعم الشعبي للرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات يخدم ملفات مهمة".
وأضاف: "زياراتنا للمحافظات كان لها أثر جيد، فمن الجيد أن نتحدث إلى الناس ونلتقي بهم لا أن يقتصر دورنا على البرلمان فقط"، موجها الشكر لكل نواب المحافظات على مجهوداتهم في افتتاح مقرات دعم التنمية بالمحافظات وتنظيم اللقاءات الجماهيرية بالمواطنين".
وأوضح قائلا: "مبادرة المشروعات الصغيرة كان لها صدى جيد بالمحافظات، والائتلاف تلقى مقترحات من المحافظات بالأراضي المتاحة للاستثمار ، مضيفا "لو أنجزنا 20 قطعة ضمن مبادرة المشروعات الصغيرة بالمحافظات سنكون قد حققنا إنجازاً حقيقياً على الأرض".
وتطرق الاجتماع إلى عضوية المواطنين في مراكز تنمية المجتمع التي أنشأها الائتلاف بالمحافظات، وقال السويدي إن باب العضوية مفتوح للجميع، وتسمح لصاحبها بالمشاركة فى اجتماعاتها كما يشاء.
وطرح أعضاء المكتب السياسي بائتلاف دعم مصر فكرة إشهار مراكز تنمية المجتمع، كجمعية، وأعلن السويدي تكليف الدكتور عبد الهادي القصبي بوضع اللائحة الأساسية والقانونية لها، مضيفاً أن عضوية المواطنين بمراكز تنمية المجتمع ستسهل مناقشة الملفات محل اهتماماتهم.
وعن ملف دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي فى الانتخابات المقبلة، قال السويدي: "نعتبر الفترة الراهنة فترة طوارئ وسيكون لنا اجتماع كل أسبوع"، وأشار إلى أهمية أن يدير البرلمان خلافات النواب داخل قاعة الجلسات بشكل جيد، موضحاً أنه لا يجب عند وجود أي مشكلة أن تتم إثارتها فى الإعلام.. وشدد السويدي على أن وجود متحدث إعلامي لا يمنع أي نائب من أن يخرج للحديث فى الإعلام.
من ناحية أخرى قال السويدي إن "الحملة الدعائية لانتخابات الرئاسة ستكون فى الفترة من 24 فبراير إلى 23 مارس، وخطة التحرك بالائتلاف ستكون ضمن حملة ترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات المقبلة.. لن يكون هناك أي فرق بين ائتلاف دعم مصر أو جمعية من أجل مصر أو حزب مستقبل وطن، وسيتم التنسيق بينها".
ورأى السويدي إمكانية إعداد ورقة من عشرة نقاط أو خمسة عشر نقطة، يتم تقييم الرئيس عبد الفتاح السيسي من جانب المواطنين من خلالها، خاصة الشباب، يتم ذكر فيها عناصر مثل الأمن والبنية التحتية، ومشاركة المرأة، ووضع مصر فى المنطقة، والوضع السياسي لمصر في العالم، والوضع الصحي، والتشريعات، وغير ذلك.
من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم الائتلاف، النائب صلاح حسب الله، إن نواب الائتلاف البالغ عددهم 370 نائباً لا بد أن يعملوا من أجل أن يكون عدد الناخبين المشاركين في الانتخابات الرئاسية المقبلة أكبر من نظيرتها السابقة.
وأضاف أنه لا بد أن يستغل النواب تواجدهم على الأرض للتواصل مع المواطنين، وألا يكتفوا بالمؤتمرات، مقترحا تشكيل غرفة عمليات للائتلاف حول ملف الانتخابات الرئاسية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة