وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان


الصحة : فحص وعلاج 42 ألف مواطن في 18 محافظة خلال 30 قافلة طبية

حاتم حسني

الإثنين، 29 يناير 2018 - 11:23 ص

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تقديم خدمات الكشف الطبي والعلاج بالمجان لـ 42 ألف و578 مواطنا من خلال 30 قافلة طبية، تم تنفيذها ب 18محافظة خلال النصف الأول من يناير الجاري.

وأوضحت مدير عام القوافل الطبية بالوزارة د.وفاء الصادق، أن المحافظات التي تم تنفيذ القوافل بها شملت الإسماعيلية، والمنيا، والدقهلية، ومطروح، والمنوفية، والجيزة، والوادي الجديد، ودمياط، وبني سويف، وأسيوط، والشرقية، وكفر الشيخ، والقاهرة، والبحيرة، والفيوم، والأقصر، وسوهاج، والقليوبية، وذلك في إطار حرص وزارة الصحة على تقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة.

وأضافت "الصادق" أن القوافل تم تنفيذها بمشاركة 276 عيادة، تمكنت من إجراء 5 ألاف و 271 تحليل دم وطفيليات وأشعة، وعقد 9 آلاف و886 ندوة تثقيف صحي لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين، لافتة إلى أنه تم تحويل 405 حالة إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات من المجالس الطبية للعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي.

ومن جانبه أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن هذه القوافل تهدف إلى توفير المشقة على كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة