وزيرة التخطيط تكرم أقوى 50 سيدة في مؤسسات الأعمال بالسوق المصري
وزيرة التخطيط تكرم أقوى 50 سيدة في مؤسسات الأعمال بالسوق المصري


وزيرة التخطيط تكرم أقوى 50 سيدة في مؤسسات الأعمال بالسوق المصري

حسن هريدي

الإثنين، 29 يناير 2018 - 11:39 ص

شاركت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، في حفل تكريم أقوى 100 شركة و50 سيدة من الأكثر تأثيرًا في السوق المصري لعام 2017.

انطلق الاحتفال السنوي لمؤسسة "أموال الغد" الصحفية المتخصصة بالشأن الاقتصادي تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وحضور عشرة وزراء، وذلك لتكريم السيدات الخمسين الأكثر تأثيرًا في مؤسسات الأعمال بمصر خلال عام 2017، تم التكريم بالتعاون مع منتدى الـخمسين، وتم الإختيار وفق معايير تعتمد على مدى مساهمة المرأة في إدارة المشهد المصري بشكل عام ومدى المساهمة والتأثير المباشر على عدد من الأصعدة أهمها الشأن الإٌقتصادى والقيادى والشأن العام وإدارة الأعمال.

وعلى هامش التكريم قالت وزيرة التخطيط إن: "أي تكريم يستمد أهميته من كونه لفته جميله تحفز المكرمين على تقديم المزيد من الأعمال المتميزة، وتعطي صاحب العمل اللامع والجهد المتميز حقه من التقدير.. وهو يخلق حالة من التنافسيه بين الأجيال بما يعود بالنفع على الوطن".. وتابعت "السعيد": "تزيد قيمة التكريم حينما يُقدم لمن هم موجودون بيننا.. ويزداد لمعانًا حينما يُقدم من المرآة للمرآة".

وأضافت "السعيد": "المرآة هدف رئيس في خطة مصر ورؤيتها لمستقبلها.. وهذا يتجلى في إستراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030، والتي تمثل خريطة الطريق التي ترسم ملامح مستقبل مصر .. فالمساواة بين الجنسين حاضرة في كل محاور تلك الإستراتيجية، كما أن الحكومة تسعى لتشجيع فكرة الشمول المالي، والتي ستنعكس بالإيجاب على كل قطاعات المجتمع".

واختتمت "السعيد" حديثها قائلة: "نحتاج إلى تضافر كل الجهود، ومعاونة كل الشركاء، في العمل سويًا على تحسين قدرات المرأة عبر إتاحة فرص التعليم الكاملة لما للمرأة من دور فعال في عملية التنمية، فهي العنصر الأساسي في بناء وتربية الأجيال التي نعتمد عليها في دفع عملية التنمية المستدامة، ولذلك فنحن نحتاج إلى ترسيخ مفاهيم المساواة وتمكين المرآة".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة