المستشار هاني رياض القللي
المستشار هاني رياض القللي


«وعي»: البعض يتخذ من الجمعيات الأهلية وسيلة لتحقيق الثراء السريع

أحمد عبدالكريم

الإثنين، 29 يناير 2018 - 11:55 ص

حذر المتحدث الرسمي لحركة وعي للتثقيف السياسي، المستشار هاني رياض القللي، من بعض الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني التي تعمل من أجل "السبوبة"، بحسب وصفه.

 

وأضاف "القللي"، في تصريحات له، أن الكثير من مؤسسات المجتمع المدني انتشرت بشكل ملحوظ، وكأنها ستار يغطي الهدف الرئيسي المشبوه لها، مؤكدا أن هذا لا ينفي وجود مؤسسات محترمة تعمل من أجل الوطن، ولكن يجب أن ندق ناقوس الخطر تجاه هذه الظاهرة المخيفة.

 

وقال المتحدث باسم حركة وعي للتثقيف السياسي، إن بعض أصحاب النفوس الضعيفة يعتبرون تأسيس جمعية أهلية وسيلة للثراء السريع، من خلال الحصول علي تمويل من الجهات المانحة الأجنبية، مؤكدا أن هؤلاء يقومون بإعداد مشروعات تتفق مع مخططات جهات التمويل وقضاياها التي تسعي لنشرها حول العالم، أملا في الحصول على تمويل، وبالرغم من هذا تعمل في الاتجاه الذي تريده الجهة المانحة للأموال حتى ولو كان على حساب الوطن.

 

وأشار "القللي"، إلى أنه رغم وجود عدد مهول من الجمعيات الأهلية، إلا أن معظمها ليس  لها تأثير ملحوظ في ملفات الفقر والجهل والمرض، مؤكدا أن أغلب هذه الجمعيات تتخذ من الوحدات السكنية والمباني الخاوية مقرًا لمزاولة أنشطتها مفتقدة الإدارة الجيدة لعمليات التطوع، إما لفساد إدارتها أو عجزها عن استثمار ما لديها من موارد.

 

واشار القللى أن هذا البيزنس الفاسد يعتبر من أحد أخطر طرق التحايل التي لجأ لها كثيرون للحصول على كسب مالي غير مشروع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة