التعاون بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي
التعاون بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي


وزير التنمية يدعو المستثمرين للاستثمار في كل المحافظات

محمد زين

الإثنين، 29 يناير 2018 - 11:58 ص

أكد اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية، أن محافظة مطروح على رأس المحافظات التي تمتلك فرصًا استثمارية داعيا المستثمرين المصريين والأجانب إلى الاستثمار في كل محافظات مصر.


وأوضح الوزير أن التعاون بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي ومحافظة مطروح ستشهد الفترة المقبلة إقامة عدد من المشروعات الاستثمارية التي توفر فرص عمل لأبناء المحافظة، ودعا المستثمرين المصريين والأجانب إلى الاستثمار في كل المحافظات.

يأتي ذلك خلال توقيع اتفاق استثماري بين اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، ومحمد فؤاد أبو اليزيد بشته، رئيس مجلس إدارة شركة مدار القرى السياحية والاستثمار السياحي، بحضور وزيرا الاستثمار والتعاون الدولي د.سحر نصر وللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية وذلك بغرض إقامة مشروع استثماري بالمحافظة.

ونص الاتفاق على تخصيص المحافظة قطعة أرض على مساحة 2.14 مليون متر مربع بقرية غزالة بمركز الضبعة، للشركة بغرض إقامة مشروع استثماري متكامل بقيمة 10 مليارات جنيه، على أن يتم البدء في تنفيذه خلال 6 شهور على 3 مراحل.

وأكدت نصر، أن هذا المشروع يعد أكبر مشروع استثماري مصري بعد إقرار قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية وتعديل بعض أحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسؤولية المحدودة، مشيرة إلى أن الوزارة حريصة على زيادة جذب الاستثمارات الجديدة في محافظة مطروح وتتحرك في ضوء قانون الاستثمار الجديد، لإنهاء العقود الاستثمارية بالمحافظة، مؤكدة أن هذا الاتفاق نتيجة فريق عمل بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ومحافظة مطروح، موضحة أن الوزارة حريصة أيضا علي ضخ منح في مختلف المحافظات للمساهمة في البنية الأساسية بها.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة