3 وصايا لتكرار «شهر العسل» بعد 7 سنوات زواج
3 وصايا لتكرار «شهر العسل» بعد 7 سنوات زواج


3 وصايا لتكرار «شهر العسل» بعد 7 سنوات زواج

مي سيد

الإثنين، 29 يناير 2018 - 12:13 م

يقع الزوجان في مشاكل كثيرة في أول سنوات الزواج، ولكن السنة السابعة بالتحديد لها مشاكلها الخاصة، فهي معروفة بأنها الأصعب فى أي علاقة زوجية، فإما أن تتغلب على مشاكلها وتستمر الحياة، أو تنتهي للأبد .

سلط موقع «الديلي نيوز» الضوء على كيفية التغلب على مشاكل السنة السابعة في العلاقة الزوجية، مستعينًا بنصائح الطبيب الأخصائي، وأستاذ علم النفس الأميركي كاسيا زيمانسكا.

ما هي السنة السابعة 
قال د.كاسيا زيمانسكا: إن أي زوجين يعيشا أحلي أيام علاقتهما بداية من السنة الثالثة حتى الخامسة من الزواج، وهو ما يسمى بسنوات «شهر العسل»، ولكن بعد ذلك يكتشف كل طرف الآخر بشكل أوضح، بعد أن يكون اعتاد عليه، وبدأ في استكشاف عيوبه .


وذكر أنه مع تزايد حمل مسؤولية الزواج والإنجاب يبدأ كل طرف بإبراز عيوب الطرف الأخر فقط، وكذلك إقناع نفسه بأن هذه العيوب ظهرت مؤخرا، ويصعب تحملها، لذلك تصبح السنة السابعة هي السنة الفاصلة في أي علاقة لتكتمل باقي العمر أو تنتهي للأبد .


و أوضح أن في السنة السابعة يزداد معدل الخيانة الزوجية عند الرجل، بسبب اكتشافه لعيوب زوجته، التي لم يكن يكتشفها من قبل على حسب تصوره، مؤكدا أن العيوب موجودة من أول يوم تعارف ولكن تحملها هو الشيء المتغير .

نصائح للسعادة الزوجية 
ونصح د. كاسيا زيمانسكا الزوجين بضرورة معرفة مشاكل السنة السابعة جيدا، حتى يستطيعا التغلب عليها واستمرار حياتهم  في سعادة، ويجب على كل طرف جذب شريك حياته له مرة أخرى، سواء بالتغيير في أسلوب المعاملة والهدوء في مواجهة المشاكل اليومية الزوجية.

علاقة جديدة 
وشدد على أنه يجب على الزوجين بعد السنة السابعة التفكير في علاقتهما الزوجية، وفتح صفحة جديدة، والبدء في التعارف كأول مرة، لتجديد الروح الرومانسية مرة أخرى، وتذكر أيام الخطوبة للمساعدة إعادة الروح لعلاقتهما.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة