د.على عبد العال
د.على عبد العال


خلال لقاء شباب العفو الرئاسى.. «عبدالعال»: هم ثروة مصر الحقيقية وأملها

حسام صدقة

الإثنين، 29 يناير 2018 - 06:26 م

 

شهدت جلسة الاستماع المخصصة لمناقشة مقترح لجنة العفو الرئاسى لدمج الشباب المفرج عنهم فى قضايا التظاهر والتجمهر  العديد من المطالبات بضرورة تضافر جهود المجتمع لاحتواء هولاء الشباب ودمجهم داخل المجتمع.

 

وأكد د.على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن الشباب يمثل ثروة حقيقية للدولة المصرية، وقال: حينما التقى بمجموعة من الشباب أكون سعيد جدا لأن الشباب هم بناة المستقبل وأمل الدولة المصرية.

 

بينما قال د.عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، إن عدد المفرج عنهم بموجب العفو الرئاسى فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، وصل إلى 2434 شخصا.

 

وأضاف القصبى،  أن الرئيس عبد الفتاح السيسى نفذ حقه الدستورى بعد موافقة مجلس الوزراء فى الإفراج عن هؤلاء الشباب، مشددا على أهمية هذه القضية وأن الدمج الحقيقى يتطلب تضافر جهود جميع المؤسسات والهيئات جميعها سواء وزارات أو برلمان أو هيئات أو مفكرين أو مثقفين.

 

وطالب رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، بحماية الشباب وذلك من خلال دراسة التحديات التى تواجه الدمج الحقيقى فى المجتمع المصرى، مؤكدا على ان المؤسسات جميعهم معنية بهذا الأمر والمؤسسات الدينية هى الأكثر عناية بهذا الأمر لأن الدين هو الحصن الذى يحصن الإنسان من الوقوع فى الخطأ او ارتكاب جريمة.

 

فيما قالت د.آمنه نصير أحيي إن هؤلاء هم أولادنا وفلذة أكبادنا وبالتالي لابد أن ننظر إلى أن ما حدث مع هؤلاء نتيجته الاهمال سواء من المدرسة والتوعية من المجتمع .

حضر جلسة الاستماع كل من النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية، والنائبة آمنة نصير، والنائب طارق الخولى، النائب محمد أبو حامد، والنائبة رشا رمضان والنائبة مهجة غالب وكيلى لجنة التضامن بالبرلمان، وممثلين من الحكومة، وعدد من أعضاء لجنة العفو الرئاسى، ورئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة