النائب مصطفى أبو زيد،
النائب مصطفى أبو زيد،


لجنة الصحة بالنواب تناقش أزمة نقص الدواء

حسام صدقة

الإثنين، 29 يناير 2018 - 06:53 م

ناقشت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، خلال اجتماعها برئاسة النائب مصطفى أبو زيد، وكيل اللجنة، طلب الإحاطة المقدم من النائبة إلهام المنشاوي،بشأن نواقص الأدوية في السوق المحلية، وأكدت ضرورة توفير كافة الأدوية الناقصة وحل مشاكل الدواء.

وستناقش بعد قليل، طلب إحاطة آخر مقدم من النائبة بشأن ارتفاع خسائر شركات الأدوية المملوكة للدولة والسحب على المكشوف من البنوك.

وطالبت النائبة إلهام المنشاوي، بمواجهة أزمة نواقص الدواء حفاظا على حياة المرضى، وكذلك ضرورة إنقاذ صناعة الدواء التى تعانى من مشاكل عديدة، مشيرة إلى أن هناك 1200 صنف دوائي غير متوفر في مختلف المحافظات، وأكدت أنها معها قائمة بأسماء هذه الأصناف الدوائية.

وقال رئيس الجلسة ووكيل اللجنة النائب مصطفى أبو زيد، إن مشكلة الدواء والنواقص شائكة وتحتاج إلى تضافر كل الجهود لحلها حماية للمريض وحقه الدستوري فى العلاج.

وأوصت لجنة الصحة فى اجتماعها اليوم برئاسة الدكتور مصطفى أبو زيد وكيل اللجنة ، بالتنسيق لعقد اجتماع عاجل يضم وزراء الصحة وقطاع الأعمال العام والمالية والصناعة يعقبه اجتماع بحضور وزير الصحة الدكتور أحمد عماد ، ورئيس غرفة صناعة الدواء وضرورة العمل على تعديل قانون الإجراءات الجنائية لمعاقبة المتاجرين بالدواء.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة