رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري
رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري


رئيس النواب العراقي خلال لقائه محلب يؤكد أهمية مشاركة مصر في إعمار العراق

أ ش أ

الإثنين، 29 يناير 2018 - 07:28 م

بحث رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري ،الاثنين 29 يناير، مع مساعد الرئيس للمشروعات القومية والإستراتيجية المهندس إبراهيم محلب والوفد المرافق له- خلال زيارته الحالية للعراق- الأوضاع الأمنية والسياسية على الصعيدين المحلي والعربي.

وذكر المكتب الإعلامي للجبوري- في بيان حسبما ذكرت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء- أن الجبوري أكد خلال اللقاء الذي عقد بحضور السفير المصري لدى بغداد علاء موسى- أن العراق قطع شوطا مهما على صعيد تعزيز الأمن والاستقرار بعد أن حرر جميع أراضيه من تنظيم داعش الإرهابي، وأنه يعد العدة لإعادة إعمار المناطق المحررة، مشيرا إلى أهمية مشاركة الدول العربية في إعادة الإعمار، وخاصة مصر.

وشدد الجبوري على أهمية التعاون والتشاور بين قيادات البلدين لبحث حلول للأزمات الحالية في المنطقة العربية، مشيرا إلى أهمية دور العراق ومصر المؤثر على صعيد القضايا التي تخص الشأن العربي.

من جانبه، أكد محلب أن مصر داعمة للعراق في حربه ضد الإرهاب خصوصا بعد التضحيات الكبيرة التي قدمها الشعب العراقي والتي أسهمت في تعزيز الأمن والاستقرار في عموم المنطقة.

وكان المهندس إبراهيم محلب قد وصل إلى العاصمة العراقية بغداد- في وقت سابق اليوم- في زيارة تستغرق عدة أيام على رأس وفد رفيع المستوى وذلك بناء على تكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي للتأكيد على الدعم المصري لأشقائنا في العراق وتعزيز التعاون بين البلدين والعمل على ترجمة الزخم الذي تشهده العلاقات بين البلدين إلى خطوات ملموسة في شتى المجالات الأمنية، والسياسية والاقتصادية والثقافية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة