شريف فتحي وزير الطيران المدني شريف فتحي وزير الطيران المدني

وزير الطيران: القيادة السياسية دعمتنا بإنشاء ٥ مطارات

شريف داود الإثنين، 29 يناير 2018 - 09:37 م

قال شريف فتحي، وزير الطيران المدني، أن الوزارة حققت إنجازات غير مسبوقة في صناعة النقل الجوى بمصر خلال العام الماضي بدعم مباشر من القيادة السياسية، حيث تنوعت الإنجازات في مجال المطارات والطيران ومختلف الخدمات المتعلقة.

جاء ذلك في رسالة وجهها وزير الطيران المدني للعاملين بمناسبة الاحتفال بالعيد الـ 88 للطيران، والذي تم اختياره لتخليد ذكرى وصول الطيار "محمد صدقي" بأول طائرة قادمة من ألمانيا إلى القاهرة فى 26 يناير1930.

وأضاف "فتحي" أن الاحتفال بعيد الطيران هذا العام مواكبا لاجتياز قطاع الطيران المدني بروح الفريق الواحد للعديد من الأزمات وتحقيق العديد من الإنجازات وسط دعم دائم ومستمر من القيادة السياسية التي تعي الدور الهام الذي يلعبه الطيران المدني في دعم الاقتصاد القومي ومن أبرز هذه الإنجازات إقامة عدة مطارات جديدة مثل مطار القطامية ــ العاصمة الجديدة ــ وغرب القاهرة ــ سفنكس ــ ومطار البردويل وتطوير وتوسعة العديد من المطارات.

وأشار وزير الطيران أن من بين الإنجازات الحصول على ترخيص 5 مطارات بعد اجتياز الاختبارات اللازمة طبقا لقواعد منظمات الطيران العالمية وهى مطارات القاهرة وشرم الشيخ والغردقة وبرج العرب وأسوان وحصول مصر على شهادة التميز من الإيكاو في مجال السلامة الجوية وحصول مطار القاهرة على المركز الأول في مجال الشحن الجوى بأفريقيا وتنفيذ خطة تطوير مصر للطيران خلال 10 سنوات.

وتضمنت انضمام 9 طائرات حديثة إلى أسطولها والتعاقد على أكبر صفقة لشراء 45 طائرة حديثة تبدأ في الانضمام أواخر العام الحالي وحتى 2020 واستكمال شراء 30 محطة رصد ورادار حديثة للأرصاد الجوية و3 محطات رصد سطحي بمحطات دمياط والحسنة ودهب لتطوير عملية الرصد السطحي، كما تم تحديث أسطول الأكاديمية المصرية للطيران بانضمام 4 طائرات تدريب حديثة. 
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة