المهندس طارق الملا وزير البترول
المهندس طارق الملا وزير البترول


وزير البترول يبحث مع مؤسسة التمويل الإسلامية تمويل المشروعات المستقبلية

حسن هريدي

الثلاثاء، 30 يناير 2018 - 12:24 م

استقبل وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، المهندس هاني سالم سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة عضو مجموعة البنك الإسلامي.


وحضر اللقاء  المهندس محمد سعفان وكيل أول الوزارة، حيث تم بحث فرص التعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة في ظل اهتمام المؤسسة الدولية بدعم التعاون مع مصر في تمويل مشروعات التنمية وخاصة في قطاعات الطاقة والبترول .


وأكد وزير البترول والثروة المعدنية أن المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة أعربت عن رغبتها في المشاركة في تمويل المشروعات البترولية من منطلق الثقة الكبيرة التي توليها البنوك ومؤسسات التمويل العالمية للاقتصاد المصري بعد المضي قدماً في برامج الإصلاح التي ساهمت في تعزيز المناخ الاستثماري ودعم مكانة مصر على خريطة الاستثمار عربياً وعالمياً .


وأضاف الوزير أن اللقاء شهد بحث فرص الاستفادة من مساهمات المؤسسة الدولية في مجال تنمية القدرات البشرية وسبل تقديم الدعم والتمويل لبرنامج تنمية الكوادر البشرية ضمن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول .


ومن جانبه أكد الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة على التعاون الوثيق مع هيئة البترول المصرية مشيراً إلى أهمية العمل على تنويع مجالات التعاون التجاري بين الجانبين خلال الفترة المقبلة.


 وأضاف أن المؤسسة تتابع عن كثب المشروعات البترولية الجديدة في مصر والتوسع الذي تشهده في مجال صناعة الغاز الطبيعي، لافتاً إلى أنها تدرس حالياً احتياجات قطاع البترول المصري من البرامج التنموية لعرضها على الوزارة .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة