المهندس إبراهيم محلب المهندس إبراهيم محلب

محلب يلتقي الجبوري وعددا من الوزراء العراقيين

أ ش أ الثلاثاء، 30 يناير 2018 - 12:31 م

التقى المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية والوفد المرافق له، الذي يزور العراق حاليا، سليم الجبورى رئيس مجلس النواب العراقي.

وأعرب الجبوري، عن خالص تقديره وامتنانه لزيارة الوفد المصري للعراق والتي تأتى في توقيت هام يعكس متانة العلاقات والأخوة بين البلدين ، معربا عن تقديره الخاص للرئيس عبد الفتاح السيسى والذي تشرف بلقائه في عدة مناسبات، متطلعا لأن تترجم حالة الزخم الحالية والإرادة السياسية إلى خطوات ملموسة ومشروعات على الأرض، مشيرا إلى أن العراق عانى كثيرا من الإرهاب والدمار وأن الشعب العراقي تواق لإعادة تعزيز الروابط مع شقيقه المصري، وفى نهاية اللقاء تم الاتفاق على أهمية تذليل العقبات لزيادة التبادل التجاري بين البلدين وزيادة فرص الشركات المصرية في مجال إعادة الإعمار والتنمية بالعراق.

يأتي ذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها المهندس إبراهيم محلب مساعد السيد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية للعراق بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسى ،للتأكيد على موقف مصر الراسخ بدعم والتمسك بوحدة وسيادة الدولة العراقية، والتأكيد على وقوف مصر مع الشعب العراقي لتجاوز التحديات الراهنة واستعداد مصر الكامل في المساهمة في عملية إعادة الإعمار خاصة في المناطق التي تضررت من الإرهاب.

كما التقي محلب والوفد المرافق له، اليوم كلا من قاسم الفهداوى وزير الكهرباء العراقى، والمهندس محمد شياع السوداني وزير العمل والصناعة العراقى ، والدكتور سلمان الجميلى وزير التجارة والتخطيط العراقى ، والمهندس فلاح زيدان وزير الزراعة العراقى لمناقشة سبل تعزيز التعاون وتذليل العقبات فى كافة المجالات الاقتصادية.

وتطرقت اللقاءات إلى أهمية خلق آليات عمل محددة لتبادل الخبرات ونقل التجربة المصرية في مجالات الطاقة، الزراعة والصناعة للجانب العراقى.

كما حث المهندس إبراهيم محلب، الجانب العراقى لحل مشكلة المعاشات المستحقة للعاملين المصريين في الحكومة العراقية والتي تقدر بمليون دولار. 

كما تم الاتفاق، خلال اللقاءات، على تعزيز التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين بما يعكس متانة وقوة العلاقات، من خلال توفير مميزات تفضيلية متبادلة، والنظر في إقامة منطقة لوجستية مشتركة قائمة على الشراكة بين القطاع الخاص في البلدين.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة



 



 

الرجوع الى أعلى الصفحة