دميتري بيسكوف
دميتري بيسكوف


المتحدث باسم بوتين: لست مهتما بقائمة العقوبات الأميركية

أ ش أ

الثلاثاء، 30 يناير 2018 - 12:41 م


 وصف المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية «الكرملين»، دميتري بيسكوف، أن نشر الولايات المتحدة ما يعرف بـ «تقرير الكرملين» الذي يتضمن فرض عقوبات على القيادة الروسية العليا، بالأمر غير المسبوق الذي يتوجب تحليله قبل تقديم أي استنتاجات.


وقال بيسكوف في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء: "سيتوجب تحليل هذا التقرير وتحليل حقيقة نشر قائمة واسعة إلى أبعد الحدود مع ذكر أعضاء القيادة الروسية العليا".


أضاف بيسكوف: "هذا أمر غير مسبوق في حد ذاته"، موضحا أنه بعد التحليل والدراسة سيكون ممكنا تقديم بعض الاستنتاجات، وأشار إلى أن بلاده لن تستعجل في ردها واستنتاجاتها في الوقت الراهن، وأكد أن هذه القائمة تضر بصورة القيادة الروسية، وبصورة الشركات ورجال الأعمال والسياسيين وأعضاء القيادة الروسية.


ونقلت وكالة الأنباء الروسية "تاس" عن بيسكوف قوله إنه غير مبال بشأن إدراجه ضمن القائمة، مشيرا إلى أن ما تفعله واشنطن يعد نهجا عاما.


وأدرجت الولايات المتحدة أكثر من 200 وزير وسياسي ورجل أعمال روسي من المقربين من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضمن ما يسمى بـ"قائمة الكرملين" للعقوبات، بينهم رئيس الوزراء ووزير الخارجية الروسي ورئيس هيئة الأركان والمتحدث باسم بوتين ورئيس الديوان الرئاسي الروسي.


ولا يعني نشر هذه القائمة وضع الشخصيات الروسية تحت طائلة العقوبات الأمريكية تلقائيا، بل لابد من عرضها على الكونجرس الأمريكي ليقرر مصيرها.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة