أرشيفية أرشيفية

«النقل»: تطبيق أسعار تذاكر القطارات الجديدة أول فبراير

محمد العيلة الثلاثاء، 30 يناير 2018 - 04:51 م

أكدت مصادر مسئولة بوزارة النقل، أن الوزير اعتمد الزيادات الجديدة في أسعار تذاكر القطارات التي أقرها مجلس إدارة هيئة السكة الحديد وتم إخطار الهيئة بالبدء في تطبيق الزيادة، ويجري حاليًا تجهيز النسخة الجديدة للأسعار لإدخالها على نظام الحجز الإلكتروني للتذاكر وعلى أجهزة طبع التذاكر.

 

وقالت المصادر، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، إن الوزير أصدر قرارًا بالزيادة منذ يومين ولكن تطبيق الزيادة لم يُعلن بعد بسبب عدم انتهاء "شركة تراني أي تي" المسئولة عن تكنولوجيا المعلومات بالسكك الحديد من إدخال الأسعار على النظام الإلكتروني حيث إنه لا يجوز تطبيق الزيادة بدون إظهار المعلومات الجديدة للأسعار على النظام لموظف شباك التذاكر الذي يقوم بطباعة التذكرة بمعلومات السفر وسعر الرحلة للراكب.

 

وأضافت، أن مرحلة إدخال الأسعار الجديدة على النظام الإلكتروني ستستغرق من 2 إلى 3 أيام عمل، وسيتم بعدها تطبيق الزيادة في الأسعار، أي أن الزيادة الجديدة ستكون جاهزة في شبابيك التذاكر مطلع فبراير المقبل.

 

وأوضحت المصادر، أنه بالتزامن مع إدخال الأسعار على النظام، يجري حاليًا التنسيق مع الجهات الأمنية حول موعد تطبيق الزيادة، حيث أنه من المتبع إخطار الجهات الأمنية بموعد الزيادة، ومن ثم الحصول على موافقة بهذا الموعد.

 

ولفتت إلى أنه من المقرر إبلاغ المواطنين بزيادة تذاكر القطارات وأسعارها من خلال التنويه بالمنشورات والملصقات في كل المحطات، وعلى شبابيك التذاكر.

 

وأكد وزير النقل د. هشام عرفات، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة»، أن الوزارة لن تستطيع الإنفاق على السكك الحديدية بوضعها الحالي لأكثر من ذلك، لافتًا إلى تكبد القطاع ما يقرب من 670 مليون جنيه خسائر خلال الـ15 شهرًا الماضية؛ نتيجة تحريك سعر الدولار فقط.

 

وقال عرفات، إن الزيادة الأولى سوف تستهدف قيمة 800 مليون جنيهًا على مدار العام، وسوف يشهد المواطنين تلك الزيادة في أبريل 2019 المقبل، هذا وبالإضافة إلى أن زيادة سعر تذكرة القطار مرتبطة بشكل كامل على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بخدمات السكة الحديد.

 

 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة