OPPO
OPPO


لتطوير خدمات الجيل الخامس ..

«OPPO» توقع شراكة مع كوالكوم بمبادرة «5G Pioneer» 

وائل نبيل

الثلاثاء، 30 يناير 2018 - 06:40 م

 

أعلنت OPPO ، عن توقيعها لشراكة مع شركة "كوالكوم" للتكنولوجيا لتطوير حلول ذكية واستكشاف سبل الإبتكار في مجال تكنولوجيا المحمول للجيل الخامس 5G، خلال "يوم كوالكوم للتكنولوجيا 2018" الذي أقيم يوم 25 يناير 2018 في الصين والذي شهد إطلاق مبادرة "5G Pioneer".

 

تضمن الشراكة دعم كوالكوم لـ OPPO في تقديم هواتفها الذكية التي تدعم خدمات الجيل الخامس بتقديم حلول متكاملة في المجالات المتخصصة أهمها حلول الواجهة الأمامية للترددات اللاسلكية.


 من جانبه، صرح طوني تشين، رئيس شركة OPPO، خلال المائدة المستديرة التي أُقيمت علي هامش فاعليات "يوم كوالكوم للتكنولوجيا 2018" التي ناقشت تطوير ومستقبل تكنولوجيا الهواتف الذكية، قائلًا: "أنشبكة الجيل الخامس 5G للهواتف المحمولة ستقوم بتغيير بنية صناعة الهواتف المحمولة، كما ستصبح الهواتف المحمولة المحطة الرئيسية لإنترنت الأشياء، ففي الماضي، ركزت  OPPOعلى الإبتكار التكنولوجي الذي كان الأساس لعمليات البحث والتطوير في مجال خدمات الجيل الخامس 5G الذي نحن بصدد إطلاقه الآن. وفي المستقبل، ستواصل OPPO الإستثمار في مجال دعم وتطوير التكنولوجيا المتطورة مثل خدمات الجيل الخامس والذكاء الإصطناعي، وتطبيقها على منتجات تسعى إلى تلبية الإحتياجات الأساسية للمستخدمين".


 
وأضاف تشين: "أن في عام 2018 ستقوم OPPO بتطوير إستراتيجيتها ورؤيتها للتوسع في الأسواق الدولية، لتوفير هواتف محمولة تعتمد على التكنولوجيا المتقدمة والتصميم الفني لأكبر عدد من المستخدمين في العالم."


 
ومن جهته أكد ألين وو، نائب رئيس شركة OPPO، في كلمته: "إن الحقبة القادمة للجيل الخامس 5G لم يسبق لها مثيل في مجال صناعة الهواتف المحمولة، كما أن OPPO ملتزمة بالعمل مع شركائها لإستثمار كل الفرص في هذا المجال." وأضاف: "تخطط OPPO إطلاق هواتفها المحمولة التي تدعم خدمات الجيل الخامس 5G خلال 2019، لتقديم أفضل تجربة للمستخدمين في جميع أنحاء العالم، وذلك من خلال الشراكة الإستراتيجية مع كوالكوم، كما نؤكد على إستمرارنا في هذا التعاون المثمر مع كوالكوم لتسهيل تطويرها لهذه الصناعة."

 

وقد عملت OPPO على تلبية الإحتياجات الأساسية للمستخدمين من خلال الإبتكار والإعداد المستمر لمنتجات الجيل الخامس5G  وغيرها من التكنولوجيا المتطورة. وفي يوم  16 يناير 2018،  قام  فريق العمل المسؤول عن أنظمة الاتصالات المتنقلة الدولية  IMT-2020 (5G)، -والذى تم إنشائه من قبل ثلاث وزارات رسمية في الصين وهم وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، الهيئة الوطنية للتطوير والإصلاح، ووزارة العلوم والتكنولوجيا- بنشر مواصفات المرحلة الثالثة من عمليات البحث والتطوير للجيل الخامس في بكين، وقد شاركت OPPO بإعتبارها المُصنع الوحيد للهواتف الذكية وساهمت فى التشكيل الموحد لخدمات الجيل الخامس 5G.

 

وفي أوائل عام 2015، أنشأت OPPO فريقًا متخصصًا لعمليات البحث و التطوير من اجل وضع معايير الإتصالات المستقبلية، كما عملت علي توظيف خبراء في تطوير المعايير الدولية، والذي عمل علي  التمييز البحثي في صناعة الهواتف الذكية.

 

من الجدير بالذكر أن شركات الاتصالات في مصر قد أطلقت خدمات الجيل الرابع بحلول نهاية سبتمبر 2017، وفي ديسمبر 2017، شهدت مصر أول اختبار حي لتكنولوجيا الجيل الخامس 5G خلال الدورة الحادية والعشرين لمعرض القاهرة الدولي للإتصالات وتكنولوجيا المعلومات Cairo ICT، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي. ومن المتوقع أن يتم إطلاق تكنولوجيا الـ 5G في خمس ولايات أمريكية خلال النصف الثاني من عام 2018، في حين أنه من المتوقع أن إطلاقها في الدول الأخري خلال عامي 2019 و 2020.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة