مثلث ماسبيرو - أرشيفية
مثلث ماسبيرو - أرشيفية


«الإسكان» ومحافظ القاهرة يتفقان على سرعة إزالة «مثلث ماسبيرو»

أ ش أ

الثلاثاء، 30 يناير 2018 - 08:12 م

 

اتفق وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفى مدبولي، ومحافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد، على سرعة الانتهاء من إزالة المباني التي تم إخلاؤها بمنطقة "مثلث ماسبيرو"، لتبدأ على الفور أعمال تنفيذ مخطط تطوير المنطقة. 

 

وقال "مدبولي"، خلال اجتماع عقده مع محافظ القاهرة ومسئولي صندوق تطوير المناطق العشوائية، بحسب ما ورد في بيان الوزارة، اليوم الثلاثاء، "هناك مبالغ مالية جاهزة لقيمة الإيجار لمدة 3 سنوات، للمواطنين الذين اختاروا العودة مرة أخرى للإقامة في مثلث ماسبير، والمحافظة انتهت من العقود الخاصة بذلك، وسيتم تسليم هذه المبالغ لمستحقيها، وهم نحو 850 أسرة على الفور، ثم البدء في إخلاء منازلهم، وإزالتها".

 

وأوضح الوزير، أن هناك أكثر من 3 آلاف أسرة تم إخلاؤها من المنطقة، ممن اختاروا الحصول على التعويضات المادية، أو وحدة سكنية في حي الأسمرات، ويجب الانتهاء من إزالة هذه الوحدات على الفور. 

 

وأكد محافظ القاهرة أنه تم حتى الآن الانتهاء من إزالة أكثر من 70 بيتا، وستبدأ أجهزة المحافظة والحي على الفور تكثيف العمل لاستكمال أعمال الإزالات، مشيرا إلى وجود عدد من الوحدات السكنية مغلقة، وأصحابها لم يسلموها للحي، على الرغم من أنهم ممن أبدوا رغباتهم بالحصول على التعويض المادي أو السكني، أو العودة للمنطقة، وسيتم توجيه إنذارات لهم بسرعة إخلاء الوحدات، وتسليمها للحي لبدء الإزالة.

 

وفي نهاية الاجتماع، تابع وزير الإسكان ومحافظ القاهرة الموقف التنفيذى لمشروعات تطوير المناطق العشوائية بالمحافظة، ومنها: مشروع الأسمرات 3، وروضة السيدة "تل العقارب سابقا"، والمحروسة 1و 2، و"معا" والشهبة، ووادي فرعون، وأرض الخيالة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة