محمية طبيعية - أرشيفية
محمية طبيعية - أرشيفية


وزير البيئة ومحافظ جنوب سيناء يبحثان تطوير المحميات الطبيعية

أ ش أ

الثلاثاء، 30 يناير 2018 - 08:17 م

بحث وزير البيئة د. خالد فهمي، خلال لقائه اليوم الثلاثاء، مع محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، خطط ومعوقات تطوير محميات جنوب سيناء.

 

حضر اللقاء، الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة محمد شهاب عبد الوهاب، ورئيس قطاع المحميات الدكتور أحمد سلامة، وممثلو مشروع الاستدامة المالية للمحميات الطبيعية، وعدد من قيادات وزارة البيئة ومحافظة جنوب سيناء.

 

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن اللقاء استعرض دور وزارة البيئة في تطوير محمية "سانت كاترين" من خلال إعادة تأهيل المسارات السياحية بمنطقة جبل موسى، والعمل على رفع كفاءة الحمامات البيئية والممرات وآبار المياه، بالإضافة إلى وضع لوحات إرشادية بالمحمية.

 

وتناول اللقاء أعمال تطوير مدخل مدينة سانت كاترين، وإنشاء مسار يربط الدير بمركز الزوار بمنطقة انتظار السيارات والعمل على نقل المحلات المنتشرة على مدخل الدير إلى منطقة الانتظار، علاوة على إنشاء دورات مياه ومنطقة حراسة.

 

وأشار البيان، إلى أن اللقاء ناقش أيضا الضوابط والاشتراطات البيئية لتطوير مواقع انتشار السكان المحليين من بدو جنوب سيناء، موضحا أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع لاحق لمناقشة خطط تطوير منطقة "البلو هول" بمحمية أبو جالوم، التي تعد من أفضل أماكن الغطس بخليج العقبة، بالإضافة إلى مناقشة تطوير محميتي رأس محمد ونبق.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة