النائب طارق الخولي
النائب طارق الخولي


فيديو .. الخولي: السيسي وجه بدمج الشباب المفرج عنهم في المجتمع

رضا خليل

الثلاثاء، 30 يناير 2018 - 09:28 م

قال عضو مجلس النواب وعضو لجنة العفو الرئاسي طارق الخولي إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بضرورة سرعة الانتهاء من إعادة دمج الشباب المفرج عنهم في المجتمع، منوها أن لجنة العفو تسعى لإعادة دمج الشباب المفرج عنهم للمجتمع بشكل إيجابي لعدم تحولهم لقنبلة موقوتة في وجه الوطن.


وأضاف "الخولي"- خلال لقائه في برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة" الثلاثاء 30 يناير- أن هناك ممثلين من وزارتي التعليم والثقافة وكذلك ممثلين من الأوقاف من أجل الارتقاء بالشباب المفرج عنهم وتنويرهم وإبعادهم عن الفكر المتطرف.


وتابع: "يتم التنسيق مع منظمات المجتمع المدني لإعادة دمج الشباب المفرج عنهم وتشغيلهم"، قائلا: "سنعمل على مساعدة الشباب المفرج عنهم ورد الاعتبار لهم وتصحيح صحيفة الحالة الجنائية لهم".


وأوضح عضو مجلس النواب أنه سيتم الاستعانة بأطباء نفسيين من أجل تأهيل الشباب المفرج عنهم في قضايا تظاهر ليستطيعوا مواجهة المجتمع، مشيرا إلى أن هناك ممثلين للصحة النفسية لمتابعة الحالة النفسية للشباب المفرج عنهم ولديهم اقتراحات حول وضع برنامج نفسي من أجل الاطمئنان أن السجن لم يترك لدى هؤلاء الشباب أثار سلبية عليه. 


واختتم "الخولي" تصريحاته قائلا: "أتواصل مع الحكومة من أجل إصدار ورقة رسمية تمنح للشباب الحاصلين على عفو رئاسي تمكنهم من إثبات حصولهم على هذا العفو ليتمكنوا من الحصول على عمل".

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة