الفنان مدحت تيخا
الفنان مدحت تيخا


حصاد محاكمات اليوم.. تأجيل «شيرين» وبراءة «تيخا» وتجديد حبس محافظ المنوفية

نهلة جمال

الثلاثاء، 30 يناير 2018 - 11:34 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أبرز الأحداث القضائية على مدار اليوم الثلاثاء والتي كان أبرزها:
 
محاكمة شيرين بقضية "بلهارسيا النيل"
 

قررت محكمة جنح المقطم المنعقدة بزينهم، الثلاثاء 30 يناير، تأجيل محاكمة المطربة شيرين عبد الوهاب، بتهمة الإساءة للدولة وتكدير السلم العام، وذلك في واقعة "بلهارسيا النيل"، لجلسة 27 فبراير للحكم.

 

وأقام المحامي هاني جاد جنحة مباشرة ضد المطربة، اتهمها فيها بإهانة الدولة المصرية وتكدير السلم العام، وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة.

 

وقال "جاد" إن الجرائم التي ارتكبتها شيرين توافرت فيها الركنان المادي والمعنوي، وطالب بتوقيع أقصى عقوبة عليها، وإلزامها بدفع مبلغ 10 آلاف جنيه وواحد على سبيل التعويض المدني المؤقت.

 

محاكمة محافظ المنوفية بتهمة الرشوة

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمود حمدي، اليوم الثلاثاء، تجديد حبس هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، وأحمد سعيد أحمد مبارك، مهندس ميكانيكي، وعاصم أحمد فتحي، رجل أعمال، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

 

وقررت محكمة جنايات الجيزة، التحفظ على أموال وممتلكات محافظ المنوفية وزوجتيه وأولاده القصر.

 

وأمر النائب العام، المستشار نبيل صادق، بحبس هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، ورجلي أعمال آخرين، لمدة 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم بمعرفة نيابة أمن الدولة العليا، لاتهامهم في قضية رشوة .

محاكمة عصابة الـ 100 مليون جنيه 
 

عاقبت محكمة جنح القاهرة الجديدة، المنعقدة اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار محمود حمدي 5 أردنيين، أفراد "العصابة الدولية" بمدينة نصر، بالسجن 9 سنوات، بعد ارتكابهم العديد من وقائع السرقة، وصلت في مجملها إلى 100 مليون جنيه.

 

وجاء في تحقيقات النيابة، أن المتهمين استخدموا أدوات بدائية في تنفيذ جرائمهم بعد أن تعددت بلاغات سرقات المساكن، بدوائر أقسام شرطة "التجمع الأول، والتجمع الخامس، والنزهة، وأول مدينة نصر" بأسلوبي التسلق وكسر الباب، أمام اللواء محمد منصور، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة.

 

براءة "مدحت تيخا" من تهمة تعاطي المخدرات

قضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمحكمة العباسية، برئاسة المستشار مجدي مرسي خليل، وسكرتارية أيمن محمود، ببراءة الممثل مدحت محمد إسماعيل، الشهير بـ"مدحت تيخا"، من تهمة حيازة مخدرات بقصد التعاطى.

 

وأنكر المتهم ما نسب إليه من اتهامات، وأن الدافع تلفيق الاتهام من قبل الضابط محرر الضابط، كما ترافع في الموضوع، وأقر بأن القضية ملفقة على إثر مشادة كلامية مع الضابط.

 

محاكمة بديع في فض رابعة

قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد، تأجيل محاكمة بديع وآخرين بفض رابعة لجلسة ٤ فبراير، لسماع شهادة اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية السابق، وعرض المتهم عصام العريان على معهد الكبد لعلاجه.

 

وتحمل القضية رقم 34150 لسنة 2015 جنايات أول مدينة نصر، وتضم 739 متهمًا، بينهم المصور الصحفي "شوكان" (محبوس)، وآخرون هاربين أبرزهم وجدي غنيم، وعاصم عبدالماجد، وطارق الزمر.

 

محاكمة وزير الإسكان الأسبق في «الحزام الأخضر»

 

قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة، تأجيل نظر محاكمة إبراهيم سليمان، وزير الإسكان الأسبق وآخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«الحزام الأخضر»، لجلسة 25 يونيو لتقديم المستندات وقدم الدفاع ما يفيد بوفاة المتهم الثاني.

 

وأمرت نيابة الأموال العامة العليا، بإحالة المتهمين في القضية إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات بعد أن كشفت التحقيقات عن تواطؤ المتهمين من المسئولين السابقين بهيئة المجتمعات العمرانية، مع المتهم سمير زكي عبد القوى، بموافقتهم على تخفيض سعر الأرض المخصصة للشركة التي يترأسها، وذلك بالمخالفة للقواعد والعقد المبرم بين الطرفين، بما مقداره 28 مليون جنيه تقريبًا، وفقًا لما تضمنته أقوال الشهود وتقارير اللجان الفنية والجهاز المركزي للمحاسبات وتحريات مباحث الأموال العامة.

 

"خلية مدينة نصر الثانية"
 

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، بالسجن المؤبد لـ٦ متهمين، والمشدد ١٥ سنة لـ٤ آخرين، والسجن ٥ سنوات لمتهمين في "خلية مدينة نصر الثانية".

 

وقررت المحكمة وضع المتهمين تحت مراقبة الشرطة لمدة ٥ سنوات، وحرمانهم من التصرف في أموالهم وادارتها، فيما أسندت النيابة العامة للمتهمين مجموعة من التهم منها الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، والشروع في قتل مجندين شرطة، وحيازة أسلحة نارية، وتعطيل مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وتعريض حية المواطنين للخطر.

 

"خلية طلاب حلوان"

قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد، بالحبس سنة مع الشغل مع إيقاف التنفيذ لمدة ٣ سنوات، تبدأ من اليوم، لمتهمين في جلسة إعادة إجراءات محاكمتهم في قضية "خلية طلاب حلوان".

 

ويواجه المتهمون، عدة تهم أسندتها لهما النيابة، من بينها الإنضمام لجماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون، الغرض منها إشاعة الفوضى ونشر الأكاذيب، ومنع مؤسسات الدولة من أداء أعمالها، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

 

"اقتحام قسم مدينة نصر"

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة  الثلاثاء 30 يناير بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار حسن محمود فريد، ببراءة المتهم محمود جمال في القضية المعروفة "اقتحام قسم شرطة أول مدينة نصر".

 

يذكر أن النيابة العامة أسندت للمتهم وآخرين، سبق الحكم عليهم، ارتكاب جرائم التجمهر واستعراض القوة والتخريب والإتلاف، ومقاومة رجال السلطة العامة بالسلاح.

 

محاكمة المتهمين بالاعتداء على هشام جنينة

 

قرر المستشار محمد حمدي قاضي معارضات محكمة جنح القاهرة الجديدة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، إخلاء سبيل 3 متهمين بالاعتداء على المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، بكفالة 500 جنيه لكل منهم. 

 

كانت نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد سلامة، رئيس النيابة، قامت بتحريز الأسلحة البيضاء التي ضبطت بحوزة المعتدين الثلاثة على المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، كانت النيابة برئاسة المستشار محمد السرجاني، رئيس النيابة الكلية أمرت بإخلاء سبيل جنينة وسائقه وحبس المعتدين 4 أيام علي ذمة التحقيق.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة