محمد عنتر - صلاح محسن
محمد عنتر - صلاح محسن


«فلوس رجال الأعمال» تُشعل «الميركاتو المصري»

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 31 يناير 2018 - 02:40 ص

الزمالك اقتنص عنتر اﻷسيوطى.. وأنفق 30 مليون جنيه على صفقاته
الأهلي انتزع  صلاح محسن في صفقة خيالية بعد معركة ساخنة

 

سباق ساخن شهده الميركاتو الشتوي المصري رغم برودة اﻷجواء، وصل ذروته في الأمتار الأخيرة بين الكبيرين اﻷهلي والزمالك.. وزاد من حرارة الميركاتو فلوس رجال الأعمال منهم من مول صفقة حمدي النقاز لاعب النجم الساحلي المنضم لصفوف الأبيض ومنهم من تعهد بدعم صفقة صلاح محسن نجم انبي المنتقل للأهلي في صفقة خيالية قد تصل إلى 42 مليون جنيه.

 

وكانت أبرز الصفقات اشتعالا وتوترا بين القطبين، صفقة محمد عنتر لاعب الأسيوطي الذي زايد عليه الناديان الكبيران حتى قفزت قيمة صفقته من 6 إلى 15 مليون جنيه، وصفقة صلاح محسن نجم انبي التي رفعها سباق القطبين من 10 ملايين جنيه إلى 42 مليون جنيه.
 


وفيما يلي نستعرض الصفقات ونقدم كشف حساب الأندية:

 

 الأهلي 
حسم صفقة صلاح محسن نجم انبي مقابل 42 مليون جنيه وتعاقد مع على لطفي من إنبي بـ4 ملايين جنيه، والمهاجم الشاب محمد فخري من غزل المحلة بقيمة مليون و800 ألف جنيه، ومحمود الجزار مدافع كهرباء الإسماعيلية بقيمة مليوني جنيه ومحمد شريف مهاجم دجلة بنحو ١٠ ملايين جنيه.. ورحل عن صفوف الأحمر على سبيل الإعارة كل من مؤمن زكريا إلى أهلي جدة بـ 400 ألف يورو على سبيل الإعارة، وعماد متعب إلى التعاون السعودي بـ400 ألف دولار، وأحمد الشيخ بـ200 ألف دولار، والثلاثي صالح جمعة للفيصلي السعودي وحسين السيد للاتفاق السعودي وعمرو بركات للشباب السعودي مقابل٢٫٥ مليون دولار وهو ما يعادل نحو ٤٤ مليون جنيه، ورحل مجانا أحمد عادل عبد المنعم وعبد الله الشامي وفادى فريد، ورحل حجازي إلى بروميتش مقابل 5 مليون يورو.. وبذلك تعاقد الأهلي في الميركاتو الشتوي حتى الآن مع لاعبين بقيمة ٥٩ مليونا و800 ألف جنيه.

 

الزمالك

ضم كلا من محمد عنتر من الأسيوطي بقيمة 15 مليون جنيه، وحمدي النقاز من النجم الساحلي بـ 12 مليون جنيه تحملها رجل أعمال، ونانا بوكو وعماد فتحي من المقاصة في صفقة تبادلية، ومحمد عبد الغني مدافع إف. سى. مصر بـ 2مليون و750 ألف جنيه، وإسلام جمال بعد انتهاء إعارته لبتروجت.. ورحل عنه كل من خالد قمر إلى الإنتاج الحربي (إعارة) مقابل مليون و500 ألف جنيه، وأحمد مجدي وصلاح عاشور ومحمد رمضان إلى المقاصة في صفقة تبادلية، ورزاق سيسيه وأحمد كابوريا للاتحاد السكندري (إعارة) بقيمة مليون و250 ألف جنيه للأول ومليون جنيه للثاني، واتشيمبونج لبتروجت (إعارة)، ورحل مجانا كل من أسامة إبراهيم وعلى فتحي وعلاء الشبلي، فيما احترف على جبر في صفوف وست بروميتش الإنجليزى (إعارة) مقابل 500 ألف يورو.. وبذلك يكون الزمالك قد تعاقد مع لاعبين بقيمة 29 مليونا و750 ألف جنيه تقريبا نحو 30 مليون جنيه.

 

المصري 

تعاقد مع إسلام عيسى من النصر وعبد الله الشامي بعد رحيله مجانا من الأهلي ويوسف اوتارا من وادي دجلة وإسلام سرى ووليد حسن من سموحة وأحمد مسعود من المقاصة وسعيد مراد من الأسيوطي.

 

الاتحاد
الاتحاد السكندري ضم رزاق سيسيه وأحمد كابوريا من الزمالك (إعارة)، وبناهيني من المنيا، وشوقي السعيد من العربي الكويتي، وكريم مصطفى وكريم الديب من المقاولون وأحمد سمير من وادي دجلة وويلسون أكاكبو من المصري.

 

الرجاء
الرجاء أبرم ١٣ صفقة وهى: محمود عبد العاطي من طلائع الجيش ومحمود صبري من الداخلية وغازى شيلوف من ستاد تونس ومحمد عبد الله من فاركو وعمر فاروق من سموحة وهشام طارق من فريق الشباب بالاتحاد السكندري وديڤيد أوفى من الجيش ومحمد منتصر من المصري ومحمد طارق من الأسيوطي وأحمد مصطفى من سموحة وأحمد سكين من المريخ وهشام نصر من المصري وچيرمو أويا من طلائع الجيش.

 

انبي
 تعاقد مع الهندوراسى راميريز، وحسين رجب من المقاصة (إعارة)، وقد حقق انبي مكاسب ماديه كبيرة من صفقة انتقال صلاح محسن للأهلي.


 
وادي دجلة
 تعاقد مع تراورى من الأسيوطي، وإيمانويل كاربوجى من الأهلي الليبي، وأحمد عيد وأحمد صافى من المصري، باتريك مالو من سموحة (إعارة)، وعمر السعيد من الإنتاج الحربي، والتوجولي ريتشارد، والسنغالي إبراهيما نداى، ويسعى دجلة للهروب من منطقة الخطر في جدول ترتيب المسابقة بعد النتائج السيئة التي ضربت الفريق منذ بداية الموسم الحالي.

 

المقاصة
 تعاقد مع كل من صلاح عاشور وأحمد مجدي ومحمد رمضان من الزمالك، وشريف حازم من المقاولون العرب ومحمد دسوقي من الترسانة ورجب عمران من جمهورية شبين وأحمد عادل من الأهلي ومصطفى شبيطة من بتروجت وأسامة جلال من انبي.

 

النصر
اكتفى النصر بصفقة وحيدة وهى محمد رفاعي من المريخ.. على الرغم من الاستفادة المادية التي بلغت ١٠ ملايين جنيه بانتقال نجم الفريق إسلام عيسى إلى المصري البورسعيدي.


بتروجت
 ضم كلا من: سامح عبد الفضيل، والغاني تالا نداى، وعلاء على من المصري، وأحمد جمال ووليد عطية من الإسماعيلي (إعارة)، وأتشيمبونج من الزمالك (إعارة)، والمغربي عمر نجدي.

 

الإنتاج الحربي
 استطاع ضم 4 صفقات، وهم أحمد شرويدة من الاتحاد السكندري ومحمود حمادة من المقاصة وأحمد العش من وادي دجلة ويوسف علاء من فريق الشباب بالنادي الأهلي والنيجيري جيمس تيدى.

 

سموحة

ضم كلا من أسامة إبراهيم من الزمالك وإسلام صالح من المصري وأوجوستين من الهلال السوداني وستيفين سارفو من تشيلسي الغاني، ورجب نبيل من المقاصة والغاني هانز كوفي.

 

طنطا 

تمكن من حسم ٥ صفقات حصل أبناء السيد البدوي على أحمد قطاوي وسعد حسنى كانتقال حر وعلاء البدري من الداخلية ومحمد الشاذلي من الاتحاد ويايا تراورى من الشرقية.

الإسماعيلي


 لم يتعاقد سوى مع صفقة واحدة فقط وهو توماس آبي، من هارتس الغاني، مما وضع إدارة الدراويش في موقف حرج أمام الجماهير خاصة أن الفريق ينافس على قمة الدوري.

 

المقاولون
تعاقد مع حسام باولو من الاتحاد (إعارة) ومحمود فتح الله بعد فسخ تعاقده مع النجمة اللبناني، ومحمود حماد من طلائع الجيش.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة