الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي


حقل ظهر | «السيسي» يتفقد المحطة الأرضية لحقل «ظهر» ويشهد بدء إنتاج الغاز

محمد هنداوي

الأربعاء، 31 يناير 2018 - 09:22 ص

يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء 31 يناير، بجولة تفقدية للمحطة الأرضية لحقل ظهر بشركة بترول بلاعيم.

صرح بذلك المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، مشيرا إلى أنه من المقرر أن تشهد الجولة الإيذان ببدء الإنتاج المبكر للحقل من الغاز الطبيعي.

شاهد .. لحظة وصول الرئيس السيسي إلى مقر الإنتاج المبكر من حقل «ظهر»

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي،مقر الاحتفال بافتتاح الإنتاج المبكر من حقل "ظهر" للغاز الطبيعي بغرب محافظة بورسعيد .

ويقع حقل ظهر الذي تم اكتشافه في البحر الأبيض المتوسط في عام 2015 من قبل شركة إيني الايطالية بمنطقة "شروق" في البحر الأبيض المتوسط على بعد 200 كيلو متر من غرب المحافظة، وتم حفر البئر إلى عمق 4000 متر في المنطقة الاقتصادية المصرية في البحر المتوسط، وبدأ الإنتاج منه في ديسمبر 2017، ويبلغ الاحتياطي المؤكد له 30 تريليون قدم مكعب.

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر لن تُبنى إلا بالعمل الجاد، قائلا: "أنا مش سياسي بتاع كلام، والبلد ما بتتبنيش بالكلام".

 

وأضاف الرئيس السيسي، في كلمته خلال فعاليات بدء الإنتاج في حقل ظهر، اليوم الأربعاء 31 يناير، أن الانتاج والعمل مستمر في مصر بسبب وجود دولة تحافظ على مصالح المواطنين، قائلا: "الدنيا مش بتشتغل لوحدها وفي دولة بتشتغل ووراها بلد بتعيش، وناس مسئولة بتحافظ عليها، ومحدش يتكلم على بلده ويبقى عايز يضيعها وينسى حقوق الـ100 مليون مصري".

 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة نصح للشباب، قائلًا: "لا تستمعوا لأحد يهدف لتحويلكم إلى أداة ممكن تهد بلدكم ".

 

وأضاف "السيسي" في كلمته خلال احتفال تشغيل المرحلة المبكرة من حقل ظهر، أن ما حدث لمصر خلال السنوات الماضية لن أسمح بحدوثه مرة أخرى، موضحا أن احتياطي البنك المركزي تم صرفه في شراء مشتقات بترولية خلال العام ونصف العام الماضي، وأن إنتاج الحقول البترولية انخفض نتيجة عدم تنفيذ عمليات صيانة في ظل عدم الاستقرار، مشددا على ضرورة بذل أقصى جهد لتعويض الإنتاج خلال الفترة القادمة .

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة