الشيخ زويد ورفح للاقامة في العريش بئر العبد
الشيخ زويد ورفح للاقامة في العريش بئر العبد


«القومي للسكان» تقديم خدمات متكاملة لأسر الشيخ زويد ورفح

صالح العلاقمي

الأربعاء، 31 يناير 2018 - 10:30 ص

قالت رئيس فرع المجلس القومي للسكان في شمال سيناء، نوال سالم، أنه تم التنسيق مع ديوان عام المحافظة ومديرية الصحة والمجلس القومي للمرأة لتنظيم القافلة، لتقديم خدماتها المتكاملة للأهالي المنقولين من رفح والشيخ زويد في تجمعين يقيمون بهما غربي مدينة العريش، كما تم عقد لقاء مع عدد من السيدات في التجمعين للتعرف على المشاكل التي تواجههن وبحث كيفية حلها.

وقالت سالم، إنه تم بحث حالات الأهالي  الأسر المنقولة من الشيخ زويد ورفح للإقامة في العريش وبئر العبد بسبب الحرب علي الإرهاب وذلك والوقوف على كافة متطلباتهم والتوعية بأهمية استخراج الأوراق الثبوتية، وأهمية تعليم الفتيات والتوعية بأهمية النظافة الشخصية والوقاية من أمراض الشتاء.

ولفتت إلى أن تسيير القوافل الطبية سيتواصل بواقع مرتين أسبوعيا، ويستهدف المنقولين من الشيخ زويد ورفح لتقديم الخدمات لهم في عدة تجمعات مقيمين فيها غرب مدينة العريش.   

 ومن جانبه قال وكيل وزارة الصحة في شمال سيناء د. عربي محمد، إن تم تنظيم قافلة  طبية  والتي وقعت الكشف على 33 حالة في عيادة الباطنة، و20 حالة في عيادة الأطفال، وحالة واحدة في عيادة الرمد، كما قدمت العلاج مجانا للمواطنين وخدمات تنظيم الأسرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة