د .مجدى يعقوب
د .مجدى يعقوب


للحد من أمراض القلب .. مؤسسة مجدى يعقوب تنظم ماراثون الجرى " أسوان 42 "

مصطفي وحيش

الأربعاء، 31 يناير 2018 - 11:43 ص

 

 ينطلق صباح غد الجمعة 2 فبراير الماراثون الثانى  الذى تنظمه مؤسسة مجدى يعقوب لجراحات لقلب، ويهدف الماراثون للتوعية بأهمية ممارسة الرياضة للحد من أمراض القلب، وبمشاركة أكثر من ألف عداء من 22 دولة .

 ومن المقرر أن يحضر الدكتور مجدى يعقوب فاعليات الماراثون الذى تبدأ فاعلياته فى السادسة صباحا من صباح الغد على كورنيش نيل مدينة أسوان، كما يحضر محافظ أسوان، اللواء مجدى حجازى حفل تكريم الفائزين والمشاركين فى الماراثون الذى يقام فى الثامنة مساء بأحد فنادق أسوان  .

وقد سمى الماراثون بأسم "أسوان 42" فى إشارة الى المسافة التى يقطعها العدائون فى السباق .والتى تبلغ 42 كيلو متر .

وصرح محمود نجدى، مدير العلاقات العامة بمؤسسة مجدى يعقوب بأنه يمكن للمشاركين فى الماراثون الأختيار بين المسافات المختلفة للماراثون والتى تتراوح ما بين مسافة الماراثون بالكامل أو نصفه فقط " 21 كيلومتر " أو "10 كيلو متر" كما يشارك الأطفال أقل من عشر سنوات فى ماراثون خاص بهم تبلغ  مسافته "2 كيلو متر" فقط  ويتاح للأطفال خوض الماراثون بمفردهم أو بمشاركة ذويهم.

وقال نجدى أنه سيتم تخصيص  أيرادات السباق بالكامل لمركز الدكتور مجدى يعقوب لجراحات القلب، حيث يجرى الدكتور مجدى يعقوب وفريق الأطباء بالمركز عمليات جراحة القلب للأطفال والبالغين بالمجان .

ومن جانبه قال محافظ أسوان، اللواء مجدى حجازى أن الماراثون يعد فرصة حقيقية لتسويق أسوان سياحيا وأبرازمظاهر الأمن والأمان بها وعرض جمال وروعة أسوان وطبيعتها الخلابة للعالم بأسره.

يذكر أن هذا الماراثون يعد الماراثون الثانى التى تنظمه مؤسسة مجدى يعقوب وسبق لها العام الماضى تنظيمه بالتعاون مع مؤسسة  تراى فاكتورى المتخصصة فى إدارة الأنشطة الرياضية  وحل سمو الأمير هنريك زوج ملكة الدنمارك ضيفا على الماراثون كما شارك فى تسليم الجوائز للفائزين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة