صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الحبس عام مع إيقاف التنفيذ لـ١٩ متهما في أحداث أطفيح

عمر عبدالعلي

الأربعاء، 31 يناير 2018 - 01:03 م

قضت محكمة جنح أطفيح المنعقدة بمحكمة الصف بمعاقبة ١٩ متهما بينهم ١٥ محبوسا و٤ هاربين في قضية الاعتداء على صاحب عقار سكنى بعد شروعه في تحويله إلى كنيسة بمنطقة أطفيح والمعروفة بأحداث أطفيح بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ تهمة اقتحام المبنى بالقوة والإتلاف العمدي.

 

وقضت المحكمة ببراءة جميع المتهمين فى التهم الأخرى، كما عاقبت صاحب الكنسية المخالفة بتغريمه ٣٦٠ ألف جنيه لإنشاء عقار بدون ترخيص.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار إيهاب صلاح وحضور عبد المعز ربيع، وكيل النيابة وسكرتارية محمد شوقي، وكانت نيابة الصف تحت إشراف المستشار حاتم فضل المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة قد أحالت المتهمين  لمحكمة الجنح  لمحاكمتهم بعدما وجهت لهم اتهامات بالتجمهر، والاعتداء على منشأة دينية وتكسير محتوياتها، كما أمرت بحبس مالك العقار لاتهامه بتحويله لمنشأة دينية دون ترخيص.

 

وكشفت التحقيقات أن المتهمين خرجوا عقب صلاة الجمعة متوجهين إلى كنيسة "الأمير تادرس" بقرية الواصلين بأطفيح قاصدين استهدافها على خلفية إشاعة مفادها شروع الكنيسة فى تركيب أجراس للصلاة، واقتحموها وهشموا الكراسي والأيقونات والصلبان، وتبين فيما بعد أن مالك المكان حولها إلى منشأة دينية دون ترخيص من الجهات المعنية.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة