الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي

حقل ظهر| الرئيس السيسي: لن أنسى لإيطاليا وقفتها مع مصر

بوابة أخبار اليوم الأربعاء، 31 يناير 2018 - 01:07 م

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن البعض حاولوا تدمير العلاقة بين مصر وإيطاليا مستغلين حادث "ريجيني" الشهيرة لإفشال الشراكة في في حقل ظهر، مضيفا: "لن أنسى لإيطاليا وقفتها مع مصر".

وقال السيسي للفريق صدقي صبحي: "عرفت ليه كانوا عايزين يسيئوا العلاقات بينا وبين ايطاليا علشان منوصلش لدا، فهي أقرب بلد لنا والصداقة بيننا قوية، عرفت ليه عملوا مشكلة، علشان نوقف ومنمشيش والبلد دي تضر أكتر بحادثة تتعمل وتتوقف المودة والمحبة بينه نتيجة الحادثة دي".

وتابع: "علشان كده مش ناسي لايطاليا كل وقفاتها الكبيرة معانا رغم واقعة رجيني .. أنا مش ناسيها وإحنا في مصر مش هننساها، وبنعزي أسرة رجيني باسم مصر وبنقول لهم مش هنسيب الموضوع دا لحد ما نجيب الجناة ونحاسبهم."

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس السيسي حقل ظهر للغاز الطبيعي والذي يعد أكبر حقل غاز في مصر تم اكتشافه في البحر الأبيض المتوسط في عام 2015 من قبل شركة إيني الإيطالية.

ويقع حقل ظهر الذي تم اكتشافه في البحر الأبيض المتوسط في عام 2015 من قبل شركة إيني الايطالية بمنطقة "شروق" في البحر الأبيض المتوسط على بعد 200 كيلو متر من غرب المحافظة، وتم حفر البئر إلى عمق 4000 متر في المنطقة الاقتصادية المصرية في البحر المتوسط، وبدأ الإنتاج منه في ديسمبر 2017، ويبلغ الاحتياطي المؤكد له 30 تريليون قدم مكعب.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة