جانب من الدورة التدريبية
جانب من الدورة التدريبية


البيئة تكرم خريجي برنامج «التغيرات المناخية»

هدى النجار

الأربعاء، 31 يناير 2018 - 03:35 م

اختتمت وزارة البيئة ، اليوم ، أعمال البرنامج التدريبي الذي نظمته وزارة البيئة من خلال الإدارة المركزية للتنظيم والإدارة والتدريب في مجال "الحد من المخاطر والتكيف مع التغيرات المناخية وكيفية إدارة الأزمات والكوارث البيئية".

 

 

وذلك بالتعاون مع الوكالة المصرية من اجل التنمية والتابعة لوزارة الخارجية لتدريب عدد من الكوادر المتخصصة من مختلف الدول الأفريقية ،وذلك بحضور عدد من الخبراء في مجال تغير المناخ والمتخصصين بوزارة البيئة وممثلي الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

 

 

وقامت السفيرة نهى خضر نائب أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من اجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية، بتوزيع شهادات اجتياز الدورتين التدريبيتين علي المشاركين من الكوادر الإفريقية.

 

 

تضمنت الدورة التدريبية الخاصة بتغير المناخ موضوعات حول تأثير التغيرات المناخية على القطاعات المختلفة (الزراعة والمناطق الساحلية والصحة والموارد المائية والري والتنوع البيولوجي و أسس وطرق تقييم مخاطر التغيرات المناخية وطرق إعداد الخطط الوطنية وإستراتيجية التكيف مع التغيرات المناخية ، بالإضافة إلى التعرف على موقف مصر من مفاوضات تغير المناخ واتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ والتكيف.

 

 

وتناولت الدورة التدربيبة الخاصة بإدارة الأزمات والكوارث البيئية موضوعات حول كيفية إعداد خطط الطوارئ البيئية والتكنولوجيا المستخدمة لإدارة الأزمات والكوارث كما تناولت تجربة مصر في إدارة حوادث التلوث البيئي لتبادل الخبرات في هذا المجال وكذلك عرض خطه جمهورية مصر العربية للتعامل مع الأزمات والكوارث 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة