القائم بأعمال السفير الأمريكي
القائم بأعمال السفير الأمريكي


الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تدعم الحياة الصحية في مصر

حسن هريدي

الأربعاء، 31 يناير 2018 - 05:33 م


استكملت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووزارة الصحة والسكان مشروعاً مشتركاً لتحسين مهارات أكثر من 700 معلماً للشئون الصحية.

  بدأ المشروع منذ عام 2014 وتم استكماله بنجاح خلال الشهر الجاري حيث تضمن مجموعة متنوعة من برامج التدريب، وتطوير مناهج، والحملات الإعلامية. 

ووفقاً لتصريح القائم بأعمال السفير الأمريكي في القاهرة توماس جولدبرجر،: "ندرك أهمية الرعاية الصحية بالنسبة للحكومة المصرية والشعب المصري ولهذا السبب قمنا بالإستثمار والشراكة مع وزارة الصحة والسكان في هذا المشروع. نحن نؤمن بأن هذا المشروع عزّز من قدرة الوزارة على توصيل رسائل صحية مؤثرة والتعامل مع أمور صحية حيوية."

من خلال حملات إعلامية تليفزيونية وإذاعية، نشر المشروع  التعاوني للرسائل الصحية (HC3) رسائل توعية حول الوقاية من مرض التهاب الكبد الوبائي فيروس سي للمواطنين في جميع أنحاء الجمهورية بالإضافة إلى تنظيم حملتي توعية بمخاطر مرض التهاب الكبد الوبائي فيروس سي في جامعتي عين شمس و المنيا.

 كذلك أسس المشروع فرعاً جديداً للمعهد الصحي الفني لتدريب معلمي الشئون الصحية كما قام بتطوير برنامج مدته عامين للمناهج الدراسية لطلاب المعهد.

 ولضمان استدامة هذه الجهود، ساعد المشروع في إقامة شراكات هامة مع القطاع الصحي بشقيه العام والخاص حيث تم إنشاء موقع إليكتروني لعرض أحدث الرسائل المتعلقة بالصحة لطلبة الشئون الصحية.

على مدار ما يقرب من 40 سنة عملت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مع الشعب المصري لتحسين السلوكيات الصحية ودعم صحة الأمهات والأطفال، وتنظيم الأسرة، والتغذية، واللقاحات من أجل المناعة، وأنشطة الوقاية من الأمراض. مشروع الرسائل الصحية 3 هو جزء من 30 مليار دولار استثمرها الشعب الأمريكي في مصر من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منذ عام 1978.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة