صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«التضامن» تنظم برنامج تبادل ثقافي لشباب الأندية الاجتماعية

أمنية فرحات

الأربعاء، 31 يناير 2018 - 05:52 م

نظمت وزارة التضامن الاجتماعي برنامجًا للتبادل الثقافي والزيارات بين الشباب أعضاء الأندية بأسوان وشباب محافظة الإسماعيلية من خلال الأندية الثقافية والاجتماعية التابعة للوزارة.

 

وشارك في البرنامج أكثر من 30 شابًا خلال الفترة من 28/1 حتى غدًا الخميس الموافق 1/2.

 

يأتي ذلك في إطار دعم مشاركة الشباب في فتح قنوات التواصل مع نظرائهم وترسيخ ثقافة الولاء والانتماء والتعرف على المعالم الأثرية والسياحية للبلد، وتوطيد أواصر الصداقة بين شباب المحافظات ومناقشة مشكلاتهم وعرض مقترحاتهم كنوع من المشاركة في إيجاد حلول لها. 

 

تضمن البرنامج زيارة لأهم المعالم السياحية والأثرية بمحافظة الإسماعيلية، وزيارة نماذج للأندية الثقافية والاجتماعية والتعرف على الخدمات التي تقدمها وزارة التضامن لكافة الفئات، وجهودها في دعم التنمية وتحفيز الشباب على مبادرات التطوع لخدمة مجتمعه.

 

وأكدت الوزارة في بيان لها، أنها تعمل على دراسة احتياجات الشباب ووضع خطة للخدمات المناسبة، كما تعمل على توسيع قاعدة الشباب المستفيد من خدمات الأندية والذي وصل عدده حاليًا إلى ما يقرب من مليون شاب وفتاة، وذلك عن طريق تطوير الخدمات المقدمة من خلال الأندية.

 

ويبلغ عدد الأندية الاجتماعية والثقافية التابعة للوزارة 389 نادٍ على مستوى الجمهورية، وتهدف الوزارة إلى رعاية النشء والشباب من عمر 15 حتى 35 عامًا، وتنميتهم وتقديم البرامج والخدمات لاستثمار أوقات فراغهم في شكل أنشطة تثقيفية واجتماعية وتوعوية تبث روح الانتماء والمشاركة في تنمية المجتمع.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة