صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


توقع عقد شراكة بين «أليانز» واللجنة البارالمبية المصرية

إبراهيم مدكور

الأربعاء، 31 يناير 2018 - 06:16 م

 تزامنًا مع قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي لتخصيص عام 2018 لذوي القدرات، قامت كل من شركة أليانز مصر، الرائدة في مجال التأمين، واللجنة البارالمبية المصرية بتوقيع اتفاقية بين المؤسستين لتصبح بذلك أليانز شريك التأمين الرسمي للجنة حتى دورة أولمبياد طوكيو المقرر إقامتها في 2020 باليابان.

 

جاء ذلك بحضور كل من د. حياة خطاب، رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، وأ. محمد مهران، العضو المنتدب لأليانز للتأمين مصر، وأ. أيمن حجازي، العضو المنتدب لأليانز لتأمينات الحياة مصر، وأ. شكري حسن، وكيل وزارة الشباب والرياضة، إلى جانب عدد من اللاعبين البارالمبيين.

 

من جانبه قال الأستاذ محمد مهران، العضو المنتدب لأليانز للتأمين مصر على أن الاتفاقية مع اللجنة البارالمبية يأتي في ضوء اهتمام الشركة بدعم ذوي القدرات الخاصة بما في ذلك اللاعبين البارالمبيين، مضيفًا أن الشركة تعمل على رفع مستوى الوعي بأهمية إشراك ذوي القدرات المختلفة ودمجهم في المجتمع والحياة اليومية.

 

في سياق متصل، أشار الأستاذ أيمن حجازي، العضو المنتدب لشركة أليانز لتأمينات الحياة مصر، إلى أن مجموعة أليانز العالمية تدعم اللجنة البارالمبية الدولية، مضيفًا أن اهتمام أليانز بالتعاون مع اللجنة البارالمبية وذوي الاحتياجات الخاصة يأتي في إطار أنشطة المسؤولية الاجتماعية للشركة وإيمانها بأهمية المساهمة في المجتمع 

 

وبعد أن أعربت د. حياة خطاب، رئيس اللجنة البارالمبية المصرية عن سعادتها بالاتفاقية التي تم توقيعها مع شركة أليانز لدعم اللاعبين البارالمبيين، صرحت بأن تعاون القطاع الخاص والمجتمع المدني مع اللجنة البارالمبية يمثل المثلث الذهبي لتوفير الدعم المادي والنفسي للاعبين من ذوي القدرات الخاصة للمساهمة في تواجد هؤلاء الأبطال في جميع المجالات.

 

وقالت «د. حياة» إننا نسعى لتحقيق ١٥ ميدالية في دورة طوكيو ٢٠٢٠ بواقع ١٤ميدالية في الألعاب الفردية وميدالية واحدة في الألعاب الجماعية وبالتحديد في كرة الطائرة رجال.

 

وأضافت أن خطة اللجنة البارالمبية خلال الفترة حتى أولمبياد طوكيو 2020 تستهدف تحقيق عدة إنجازات أهمها تأهيل 16 لاعب رفع أثقال، و8 لاعبين سباحة، و10 لاعبين ألعاب قوى، و16 لاعب كرة طائرة رجال جلوس و16 لاعبة كرة طائرة سيدات، فضلاً عن إعداد صف ثاني وناشئين بمعدل 50 لاعب ولاعبة، و٥ مصنفين دولي ومصنفين محلي، إلى جانب تأهيل وصقل إمكانيات ٥٠ مدربًا وإدارياً من خلال عقد دورات تدريبة لهم بالتعاون بين اللجنة البارالمبية المصرية ونقابة المهن الرياضية ومركز إعداد القادة باللجنة الأوليمبية المصرية والمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات وكذا دورات في الإعداد النفسي بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة .

 

كما أكدت «د.حياة» أن اللجنة تعمل حاليًا على إنشاء ٦ مراكز تدريب بمحافظات شمال الصعيد، وجنوب الصعيد والقاهرة والإسكندرية والإسماعيلية والدلتا، إلى جانب إقامة قرية بارالمبية مجهزة على المستوى العالمي، ودعم الأندية بالأدوات والكراسي المتحركة الرياضية والاهتمام بمصابي القوات المسلحة والشرطة واندماجهم في رياضات ذوي القدرات الخاصة.

 

وفي إطار تطوير الهيكل الإداري للجنة البارالمبية المصرية، تقوم اللجنة بإنشاء قاعدة متكاملة لكافة ذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى جمهورية مصر العربية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة