أرشيفية
أرشيفية


«محاكمة المطربة بوسي»«الحكم على المتهمين بأحداث أطفيح» «اغتيال السيسي».. أبرز قضايا اليوم

نهلة جمال

الخميس، 01 فبراير 2018 - 12:08 ص

محاكمة 292 متهماً باغتيال السيسي

قررت محكمة جنايات القاهرة العسكرية، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، تأجيل محاكمة 292 متهما في القضية 148 عسكرية، والمعروفة بمحاولة اغتيال الرئيس السيسي، وولى عهد السعودية السابق، محمد بن نايف، لجلسة 6 فبراير المقبل، لسماع الشهود من الثاني إلى الرابع.

ونسبت النيابة للمتهمين اتهامات باغتيال 3 قضاة بالعريش في سيارة "ميكروباص"، واستهداف مقر إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية بمحافظة شمال سيناء بأحد الفنادق، والتي أسفر عنها مقتل قاضيين و4 أفراد شرطة ومواطن.

كما وجهت لهم رصد واستهداف الكتيبة 101 بشمال سيناء بقذائف الهاون عدة مرات، وزرع عبوات ناسفة بطريق مطار العريش استهدفت مدرعات القوات المسلحة والشرطة أثناء مرورها بالطريق، واستهداف كل من قسم ثالث العريش باستخدام سيارة مفخخة قادها الانتحاري أحمد حسن إبراهيم منصور، وإدارة قوات أمن العريش بسيارة مفخخة، ومبنى الحماية المدنية، وشركة الكهرباء بالعريش، وسرقة ما بهما من منقولات.

محاكمة المطربة بوسي

حجزت محكمة جنح النزهة، برئاسة المستشار أحمد بهجت، الأربعاء 31 يناير، محاكمة المطربة بوسي بتهمة إصدار شيكات لطليقها في القضية رقم 2890 جنح النزهة، لجلسة 7 فبراير للحكم.

كانت المطربة بوسي طعنت بالتزوير على الشيكات المقدمة ضدها من طليقها في 5 قضايا بملايين الجنيهات، حيث حضرت الجلسة قبل الماضية إلى محكمة مصر الجديدة، وأقرت بأن التوقيع الموجود على الشيكات ليس توقيعها، لتقرر المحكمة إحالتها إلى الطب الشرعي لاستكتابها، ومضاهاتها بالخط الموجود على الشيكات.

أحداث كنيسة أطفيح

قضت محكمة جنح أطفيح، المنعقدة بمحكمة الصف، بمعاقبة ١٩ متهما بينهم ١٥ محبوسا و٤ هاربين في قضية الاعتداء على صاحب عقار سكني بعد شروعه في تحويله إلى كنيسة بمنطقة أطفيح والمعروفة بأحداث أطفيح بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ من تهمة اقتحام المبنى بالقوة والإتلاف العمدي.

وقضت المحكمة ببراءة جميع المتهمين في التهم الأخرى، كما عاقبت صاحب الكنسية المخالفة بتغريمه ٣٦٠ ألف جنيه لإنشاء عقار بدون ترخيص.

صدر الحكم برئاسة المستشار إيهاب صلاح وحضور عبد المعز ربيع، وكيل النيابة وسكرتارية محمد شوقي، وكانت نيابة الصف تحت إشراف المستشار حاتم فضل المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، قد أحال المتهمين  لمحكمة الجنح  لمحاكمتهم بعدما وجهت لهم اتهامات بالتجمهر، والاعتداء على منشأة دينية وتكسير محتوياتها، كما أمرت بحبس مالك العقار لاتهامه بتحويله لمنشأة دينية دون ترخيص.

خلية إمبابة الإرهابية

أصدرت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، الحكم على  المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية إمبابة" والمتهم فيها 16 متهما بينهم 3 هاربين، بإحالة 10 منهم إلى فضيلة مفتى الجمهورية لأخذ رأيه الشرعي في إعدامهم.

وصدر الحكم على كلا من محمد حمدي زكى وأنس مصطفى حسين ومحمد أحمد عبد الحميد وإسلام عبد القادر ومحمود خليفه عبد المجيد وحسام إبراهيم سيد وإسلام صابر ومحمد حسن محمود جاد وحمدي درويش بيومي ومحمد محمود عبد المنعم، وحددت جلسة 10 مارس القادم للنطق بالحكم.

صدر الحكم  برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة وعضوية المستشارين محمد النجدي وعبدالرحمن صفوت الحسيني وأحمد عبد الحكم وسكرتارية أحمد صبحي عباس.

وأسندت النيابة للمتهمين وعددهم 16 من بينهم 3 هاربين من أنهم في غضون الفترة بين 2013 حتى مارس 2015 قاموا بإنشاء جماعة أٌسست على خلاف القانون تهدف إلى الاعتداء على مؤسسات الدولة والاعتداء على الحرية والإضرار  بالوحدة الوطنية واستهداف المسيحيين واستحلال دمائهم والإخلال بالنظام العام  وتعريض المجتمع للخطر والاعتداء على القوات المسلحة، فضلاً عن اتهام حيازة  الأسلحة النارية.

محاكمة متهم بحرق حزب الغد

قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، في إعادة محاكمة المُتهم إسلام حسن، والصادر ضده حكم غيابي بالسجنلمؤبد في قضية أحداث حرق مقر حزب الغد، التأجيل لجلسة 10 مارس القادم. ا

كما قررت المحكمة، ضبط وإحضار الشاهدين الأول والسادس وتغريم دفاع المتهم ألف جنيه لعدم حضوره الجلسة.

ونسب أمر الإحالة إلى المتهمين أنهم بتاريخ 22 يناير لعام 2013، أشعلوا النيران عمدًا في مقر حزب غد الثورة، بأن سكبوا مواد محفزة على الاشتعال بالمبنى غير المأهول بالسكان، وأشعلوا النيران فيه، كما سرقوا منقولات من المبنى، وأضروا عمدًا بأموال الغير، واحتجزوا 3 عاملين بالمكان وهم شريف حسن، وعبد الرحيم محمود، وسعيد محمد، وقبضوا عليهم دون وجه حق حتى لا يعوقوا تنفيذ مخططهم الإجرامي.

دعوى الإعلامية هند الأشعل ضد والدها

رفضت دائرة التعويضات بمحكمة جنوب القاهرة، الأربعاء 31 يناير، الدعوى المقامة من المحامي طارق العوضي، وكيلا عن الإعلامية هند الأشعل، ضد والدها السفير عبد الله حسن الأشعل، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، للمطالبة بالتعويض عن حرمانها من حنان الأب، وألزمت مقيم الدعوى بالمصروفات.

قضية هشام جنينة

قضت محكمة جنح مدينة نصر المنعقدة بالتجمع الخامس، برفض استئناف النيابة على قرار المستشار محمود حمدي قاضى معارضات محكمة جنح القاهرة الجديدة، بإخلاء سبيل 3 متهمين بالاعتداء على المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، بكفالة 500 جنيه لكل منهم.

وقال المتهم سيد محمد خلاف - أثناء انعقاد الجلسة - إنه أصيب بتهتك في الأربطة بالرجل اليمني نتيجة اصطدام سيارة المستشار جنينة به، وأضاف المتهم أشرف، أنه أصيب بتورم بالعين اليمني وجرح قطعي باليد اليسرى مع احمرار لون الجلد والذي قام بهذا الفعل حارس العقار الخاص بجنينة، مؤكدا أنه أصيب بسجحات بالرقبة من الناحية اليسرى جراء اعتداء السيدة وفاء محمد حسن زوجة جنينة.

بينما أشار المتهم أحمد الرفاعي، إلى أنه أصيب بسحجات طولية وجرح قطعي بفروة الرأس وخدش جراء اعتداء المتهمة شروق هشام جنينة ووفاء محمد حسن زوجة المستشار بالاشتراك مع حارس العقار.

كانت نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد سلامة رئيس النيابة قامت بتحريز الأسلحة البيضاء التي ضبطت بحوزة المعتدين الثلاثة على المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، وأمرت بإخلاء سبيل جنينه وسائقه وحبس المعتدين 4 أيام على ذمة التحقيق.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة